وزير الخارجية الأردني : أسير أردني ينهي اضرابه اليوم في سجون الاحتلال

dp-news-665

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة، اليوم الأحد، إن الأسير الأردني في سجون الاحتلال عبد الله أبو جابر أنهى إضرابه عن الطعام اليوم.وأضاف الوزير جودة، خلال رده على استفسار

النائب مصطفى ياغي عن أوضاع الأسير أبو جابر، خلال مناقشته موازانة وزارة الخارجية أمام اللجنة المالية في مجلس النواب، "أن الأسير أبو جابر فك إضرابه عن الطعام، وسيتم عرضه على الطبيب للوقوف على حالته الصحية".وبين الوزير أنه سيتم ترتيب زيارة للأسير أبو جابر من قبل السفارة الأردنية في تل أبيب.
 

وقال، محمد أبو جابر شقيق الأسير عبدالله أبو جابر، إن عائلة الأسير لم تتبلغ من وزارة الخارجية عن أية ترتيبات بهذا الخصوص.وأضاف أبو حابر في تصريحات لـ"قدس برس"، أن موظفا في السفارة الأردنية في تل أبيب زار شقيقه الأسير أبو جابر، الأربعاء الماضي في محاولة لثنيه عن إضرابه عن الطعام المستمر منذ أكثر من 45 يوما.
 

وبين، أن شقيقه الأسير أبلغ موظفي السفارة الأردنية رفضه التام إنهاء إضرابه عن الطعام لحين تحقيق مطالبه بلإفراج عنه من سجون الاحتلال، أو السماح له بقضاء ما تبقى من محكوميته في السجون الأردنية، والسماح لذويه بزيارته.
 

يذكر أن الأسير أبو جابر أنهى 15 عاما من محكوميته البالغة 20 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ولم تتم زيارته من قبل ذويه سوى مرتين، ويعاني من ظروف صحية صعبة.
 

يأتي ذلك، فيما قامت إدارة السجون الإسرائيلية قبل أيام، بنقل الأسير أبو جابر، إلى مستشفى العفولة، بعد تدهور حالته الصحية جراء الإضراب، فيما لوحت مصلحة سجون الاحتلال بتغذيته قسريا.

قدس برس انترناشونال