حالة الطقس : رياح شرقية وباردة تمر على البلاد

10334365_1548399975450090_8502784804586589933_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 
 

تشير آخر الخرائط الجوية المُستلمة لدى موقع طقس الوطن ، الى وقوع البلاد تحت سيطرة مرتفع جوي سطحي يعمل على دفع رياح شمالية شرقية و جنوبية شرقية بسرعات معتدلة تنشط أحياناً نحو البلاد مما يعمل على زيادة "الاحساس" بالبرودة وخاصة خلال ساعات الصباح والليل، ويتواصل تأثيره حتى نهاية الأسبوع الجاري .

 

وتبقى درجات الحرارة مطلع وحتى مُنتصف الأسبوع المُقبل دون تغير كبير حيث سترتفع بشكل "طفيف" وتكون أعلى من معدلاتها العامة بدرجة او درجتين مع استمرار تواجد الرياح الشرقية في المنطقة، وذلك نتيجة تواجد نظام جوي لا يخدم المنطقة ، والمُتمثّل بمرتفع جوي قوي في طبقات الجو كافة يجثم فوق مناطق واسعة من القارة الاوروبية وبامتداد حتى بلاد الشام.

 

كادر التنبؤات الجوية في موقع طقس الوطن يتوقع بدء تغير الأنظمة الجوية الرئيسية في الغلاف الجوي تدريجياً، بدء ً من العروض العليا المتمثلة بشمال وشمال شرق وشمال غرب أوروبا، ومرورا بالعروض الوسطى وحتى العروض الدنيا والتي تقع منطقة بلاد الشام ضمنها .

 

حيث تزداد المؤشرات الى بدء هبوط الكتل الهوائية الباردة نحو جنوب شرق اوروبا مع بداية العام الجديد بعد انحباسها لفترة ليست قصيرة عن هذه المنطقة والتي تعتبر المغذي الرئيسي للمنخفضات الجوية الباردة لشرق المتوسط

 

 وعند وصول الكتل الباردة نحو جنوب شرق اوروبا وتركيا تضع الخرائط الجوية إحدى هذه السيناريوهات : -توجه الكتل الباردة نحو منطقة شرق تركيا والعراق وبالتالي ستتأثر البلاد بالبرودة "الجافة" القادمة معها وربما تشكل الصقيع .

 

اتجاه هذه الكتلة الباردة نحو دول البلقان ومن ثم نحو شمال الاراضي المصرية حيث تعمل على نشوء منخفض جوي في الحوض الشرقي للبحر المتوسط يعمل على هطول الامطار. حيث ستتضح أي من هذين الاحتمالين قابل للتحقق بشكل أكبر خلال الايام القليلة القادمة عند اتفاق الخرائط الجوية على وضعية معينة.

 

 

طقس الوطن