أكبر خمسة نتائج في الليغا الاسبانية

ronaldo-messi2

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تستمر الإثارة والمتعة في الدوريات الأوروبية، التي دائماً ما يستحوذ أحدها على الاهتمام الأكبر عالمياً، بالاعتماد على تمكنها من الاستحواذ على خيرة مشاهير اللعبة في العالم، وأشهرهم وأقربهم إلى قلوب الجماهير.

الدوري الإسباني الذي يحتل مركز الصدارة في المتابعة بين دوريات العالم، بفضل الفريقين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، وبفضل شهرة ومهارة أشهر اللاعبين في العالم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، يستحوذ على نسبة متابعة كبيرة من قبل الجماهير والصحافة في العالم، خاصة مع تحقيق نتائج كبيرة غزيرة بالأهداف، عرفها الدوري الإسباني.

وكان الفوز التاريخي الذي حققه ريال مدريد مؤخراً على رايو فايكانو، بنتيجة 10 – 2 بالجولة 16 من عمر مسابقة الدوري الإسباني مناسبة لاستذكار النتائج الكبيرة التي تحققت في الليغا.

هذه النتيجة وبحسب الأحداث لم تكن الكبرى في تاريخ الليغا، بل تعد 5 أكبر نتيجة في تاريخ البطولة، حيث شهدت مباريات البطولة عبر تاريخها مباريات سجل فيها عدد كبير من الأهداف.

أولاها فوز أتليتيك بيلباو على برشلونة بنتيجة 12 – 1، وذلك خلال موسم 1930–1931، وهو فوز تاريخي لفريق بيلباو على العملاق الكتالوني بالجولة الثانية، وهو الموسم الذي حقق فيه الفريق الباسكي لقب الدوري، حيث تعد الهزيمة الكبرى في تاريخ برشلونة.

وفي موسم 1940–1941 تغلب فريق إشبيلية على فريق برشلونة بنتيجة 11–1، وتعد هي النتيجة الكبرى التي يحققها الفريق الأندلسي في تاريخه.وسحق فريق بيلباو مضيفه سرقسطة بـ10 أهداف مقابل هدف واحد في موسم 1951–1952.ويعود فريق بيلباو صاحب النتائج الكبيرة ليسحق لييدا بعشرة أهداف نظيفة في موسم 1950–1951.

 

 

وكالات