مهرجان داعم للقدس والاقصى في الجزائر

701999_1548052725484815_7500541351351379003_o

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 

 أقام المركز الثقافي الإسلامي التابع لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية، مهرجانا تضامنيا مع فلسطين، ونصرة للمسجد الأقصى المبارك، ودفاعا عن القدس الشريف، تزامنا مع احتفالات المركز بذكرى المولد النبوي الشريف، ومع افتتاح السنة الثقافية في المركز الثقافي في ولاية تيبازة.

وشارك في المهرجان وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، والسفير الفلسطيني بالجزائر لؤي عيسى وطاقم السفارة، الذين شاركوا في الإعداد لهذه الاحتفالية، ووزير الأوقاف الجزائري محمد عيسى، ووالي تيبازة الوزير عبد القادر قاضي.

وافتتح المهرجان بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والجزائري، ومن ثم القى الوزير ادعيس كلمة فلسطين في مؤكدا شكر فلسطين للجزائر على هذه المواقف الوطنية التي تستند إلى ماض عريق وحاضر مشرف ومستقبل واعد.

ونقل ادعيس صورة حية لما يجري في ساحات المسجد الأقصى وحارات القدس المحتلة، وما يعانيه الفلسطينيون على حواجز الاحتلال، وما يقوم به المستوطنون من إجراءات وهجمة شرسة بحق الفلسطينيين بالقدس بشكل خاص والوطن بشكل عام. كما شرح ما تقوم به القيادة الفلسطينية من أجل حماية أبناء شعبنا والدفاع عن المقدسات والأرض والهوية.

وشكر ادعيس الجزائر على هذا الجهد الذي يأتي ضمن فعاليات المناصرة للشعب الفلسطيني، والاحتفال بذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم.

وتحدث السفير عيسى، مستعرضا المواقف الجزائرية المشرفة تجاه فلسطين، والعلاقة المميزة بين الشعبين، مشيدا بالتعاون الأخوي بين السفارة الفلسطينية والجالية الفلسطينية مع كافة الدوائر والوزارات الحكومية والمؤسسات الوطنية بالجزائر .

بدورهما، شكر كل من وزير الأوقاف الجزائري، ووالي تيبازة، سفارة دولة فلسطين على مشاركتها في تنظيم هذا المهرجان، وأشادا بمشاركة وزارة الأوقاف الفلسطينية ممثلة بالوزير ادعيس والوفد المرافق له.

وقدمت فرقة الأوراس التابعة للسفارة الفلسطينية، فقرات فنية ودبكة شعبية فلسطينية أبهرت الحضور، كذلك تم افتتاح معرض صور عن واقع المعاناة الفلسطينية نظمه بعض الفنانين الفلسطينيين من رسامين تشكيليين وشعراء.

 

وفا