حماس تنفي رفضها لمبادرة الفصائل بشأن معبر رفح

معبر رفح_3

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ما يتردّد حول رفضها لمبادرة الفصائل الفلسطينية بشأن معبر "رفح" الحدودي.وأكد المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري، في تصريح صحفي مكتوب، أن تصريحات النائب عن حركة "فتح" فيصل أبو شهلا التي جاء فيها أن حركة "حماس" رفضت مبادرة الفصائل بشأن معبر رفح "غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة".

وقال أبو زهري "إن حركة حماس لم تطلع حتى اللحظة على مبادرة الفصائل حتى يزعم أبو شهلا أن الحركة رفضتها"، مشيراً إلى انتظارها اجتماع الفصائل المقبل لمناقشة هذا الموضوع.

وكان أبو شهلا قد قال في تصريحات له، إن حركة "حماس" رفضت مبادرة القوى والفصائل الفلسطينية لفتح معبر "رفح"، متهماً الحركة بعدم التجاوب مع المقترحات.

ويشار إلى أن الفصائل الفلسطينية صاغت مبادرة لحل أزمة معبر "رفح" الحدودي، حيث من المقرّر طرح المبادرة على حركتي "فتح" و"حماس" وكل من مصر والسلطة الفلسطينية في رام الله.
 
وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح منذ عامين حيث تفتحه بشكل استثنائي للحالات الإنسانية، إلا أن المعبر لم يفتح منذ مطلع العام الجاري سوى عشرين يومًا، في حين ينتظر اكثر من عشرين الف فلسطيني مسجلين للسفر فتح المعبر كي يتمكنوا من قضاء حوائجهم.

 

وكالات