حزب الله يهدد اسرائيل في تشييع "سمير القنطار "

n-SMYRALQNTAR-large570

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

توعّد حزب الله اللبناني، الاثنين 21 ديسمبر/كانون الأول 2015، إسرائيل بعد استهداف سمير القنطار، أحد كوادر الحزب في دمشق أمس الأحد، وذلك خلال تشييع جثمان القنطار في معقله بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال مسؤول في جماعة حزب الله اللبنانية: "إن إسرائيل فتحت على نفسها حسابات باستهداف الناشط اللبناني البارز سمير القنطار".وقال هاشم صفي الدين، المسؤول الكبير في الجماعة، خلال جنازة القنطار: "إذا كان العدو الإسرائيلي يتخيل أنه باستهداف سمير القنطار قد أقفل حساباً فإنه مخطئ جداً؛ لأنه يعلم وسيعلم تماماً أنه فتح على نفسه حسابات".

وشيع حزب الله في معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت القنطار غداة إعلانه مقتله جراء غارة إسرائيلية في سوريا، حيث كان يتولى قيادة مجموعة عمليات في الجولان السوري ضد إسرائيل 1967.

ويلقي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله عند الساعة الثامنة ونصف مساء خطاباً متلفزاً بعد ساعات على تشييع القنطار، يتوقع أن يعلن فيه ردّ حزبه على هذه العملية، وتأتي إطلالة نصر الله غداة إطلاق 3 صواريخ كاتيوشا مساء أمس من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، التي ردّت بدورها بإطلاق 9 قذائف على جنوب لبنان.

وفي مقبرة روضة الشهيدين في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية، وضع جثمان القنطار قبل تشييعه، ملفوفاً براية حزب الله، ووضعت خلف النعش لافتة كتب عليها: "على طريق القدس، عميد الأسرى الشهيد سمير القنطار".

وعزز حزب الله بالتعاون مع قوى الأمن اللبناني الإجراءات الأمنية في الضاحية الجنوبية، حيث أغلقت الطرقات بحواجز حديدية وسط انتشار أمني لعناصر الحزب، وارتدى بعضهم زياً عسكرياً موحداً وحملوا أعلام حزب الله. 

وقتل سمير القنطار ليل السبت في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى كان يتواجد فيه في مدينة جرمانا بريف دمشق، وفق ما أعلن حزب الله في بيان الأحد.وكانت إسرائيل اعتبرت على لسان مسؤول أمني كبير غداة إطلاق سراح القنطار عام 2008 أنه "هدف"، وأضاف "إذا كان ثمة احتمال أن تصفي إسرائيل حساباتها مع القنطار فلن تتردد".

 
 
 

وكالات