بان كي مون يتسبب بصفعة لطالب في أحد مدارس رام الله

_لفب_ربان

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

في مدرسة تابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة رام الله والبيرة، طلب أحد أساتذة المرحلة الابتدائية من طلابه كتابة رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يعربون فيها عن تضامنهم مع الطفل الأسير أحمد مناصرة، وكافة الأسرى الأطفال، ووجههم إلى افتتاح الرسالة بعبارة "إلى السيد بان كي مون المحترم".

أحد التلاميذ اعترض مستنكرًا "ليش هو بان كي مون محترم يا أستاذ؟!" لتقع هذه العبارة على سمع مدير المدرسة الذي وصل مصادفة، وما كان منه إلا "صفع التلميذ على وجهه مباشرة".

هذه القصّة تلاها أحد الصحافيين عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك" وتلتها التعقيبات المستهجنة لهذا التصرّف، و"الحياة الجديدة" تواصلت مع الصحافي نفسه وتأكدت من أركان الحادثة، زمانها، ومكان وقوعها، إذ تربطه وعائلة الطفل علاقة شخصية. بدوره، عقب مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة أيوب عليان، على الحادثة

بقوله إن "سياسة الضرب ممنوعة في المدارس. وإذا وصلتني شكوى بطريقة رسمية من ولي الأمر سنشكل لجنة تحقيق تستمع إلى جميع الأطراف وتتخذ القرار المناسب". وقال

عليان لــ"الحياة الجديدة": "بالنسبة للغة المخاطبة والرسائل، يجب أن نقول المحترم، بغض النظر إذا اتفقنا أو اختلفنا مع المُخاطَب، وأن نربّي أطفالنا على لغة الاحترام والأدب". وأضاف "الضرب في كل الأحوال ممنوع، ودور الأستاذ أن يوضح لتلاميذه أهمية هذه اللغة في الخطاب، ولماذا أساسًا نخاطب بان كي مون؟ أليس من أجل تغيير موقفه تجاهنا وتجاه قضيّتنا؟ بالتالي علينا مخاطبته بلغة الأدب والاحترام".

نقلا عن الحياة الجديدة