عام 2016 سيكون أكثر حرارة من العام " 2015 "

hot-weather

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخبار ي: 

   قالت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية أمس الخميس إن من المرجح أن يكون عام 2016 أكثر حرارة من العام الحالي وسيسجل أعلى درجات حرارة قياسية. وتقول توقعات الطقس إن من المتوقع إن يتراوح الارتفاع في متوسط درجات الحرارة خلال عام 2016 بين 0.72 و0.96 درجة مئوية فوق المتوسط العام على المدى الطويل وهو 14 درجة مئوية المسجل بين عامي 1961 و1990 .

  وقال آدم سكيف مدير مكتب التوقعات على المدى الطويل بهيئة الأرصاد الجوية البريطانية "تشير هذه التوقعات إلى أننا سنشهد أعلى درجات حرارة مسجلة بحلول نهاية عام 2016 على مدى آخر ثلاث سنوات متتالية".

  وقالت هيئة الأرصاد البريطانية إن ظاهرة الاحتباس الحراري الناشئة عن الأنشطة البشرية علاوة على ظاهرة النينيو المناخية مسؤولتان عن ارتفاع درجات الحرارة. وقالت الهيئة "تستند هذه التوقعات الى العوامل الرئيسية للمناخ العالمي لكنها لا تتضمن الأحداث المفاجئة مثل الثورات البركانية الضخمة التي يمكن ان تتسبب في انخفاض مؤقت في الحرارة".

  ويمثل هذا الارتفاع في درجات الحرارة نحو نصف المستوى الذي يبلغ درجتين مئويتين والذي يقول العلماء إنه يتعين عدم تجاوزه لتجنب التداعيات الخطيرة لتغير المناخ ومنها الفيضانات وموجات الحر والجفاف وارتفاع مناسيب مياه البحار.

  ووقع مفاوضون من أكثر من 190 دولة الاسبوع الماضي اتفاقا تاريخيا في باريس بغية الابقاء على الارتفاع في درجات الحرارة على الكوكب دون درجتين مئويتين فوق مستوى ما قبل حقبة الثورة الصناعية. 

(رويترز)