بلدية البيرة تفتتح المركز الكوري لتكنولوجيا المعلومات

12377685_999013350159210_374464494463683502_o

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 افتتح رئيس بلدية البيرة فوزي عابد، اليوم الأربعاء، المركز الكوري لتكنولوجيا المعلومات في مركز بلدية البيرة الثقافي، بتمويل من حكومة جمهورية كوريا الجنوبية.

وحضر الافتتاح، سفير جمهورية كوريا الجنوبية في فلسطين وونج شول باك، ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سليمان الزهيري، ورئيس الوكالة الكورية للمعلومات سو بيونج جو، وحشد كبير من ممثلين عن عدد من المؤسسات والشركات.

وقال عابد إن بلدية البيرة تسعى الى جعل مدينة البيرة مدينة ذكية، ضمن ايمان البلدية بأهمية تطوير قطاع المعلومات والاتصالات ضمن رؤية مجلسها البلدي لتحويل المدينة الى مدينة ذكية، ومواكبة للتطورات التكنولوجية.

وشكر عابد جمهورية كوريا حكومة وشعباً على هذا الدعم، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعمهم للمشروع.وقال الزهيري: إنهم يقومون بوضع ترميز لمدن الوطن، ومدينة البيرة من ضمن هذا المخطط لتسهيل الحركة بالمدينة.

بدوره، أكد السفير الكوري دعمه لمثل هذه المشاريع والافكار في فلسطين، خاصة أن مدينة البيرة كانت من المدن السباقة للتطور التكنولوجي والمعلوماتي.ويضم مركز تكنولوجيا المعلومات ستة مرافق أساسية في الطابق الثاني من مركز البيرة الثقافي، ويحتوي قاعة تدريب تكنولوجيا المعلومات، وقاعة عرض مشاريع التخرج، وقاعة الاجتماعات، وغرفة الادارة، وقاعة استقبال.

كما يحتوي المركز على 53 جهاز حاسوب، وطابعتين، وأنظمة صوت وانظمة عرض مرئي واثاث مكتبي. وسيستخدم بغرض عقد ورشات عمل ودورات تدريبية لرفع الكفاءات وبرامج تدريبيه في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاعلام، وتم تزويد المركز بأفضل خدمات الانترنت لخدمة الباحثين والدارسين في القطاعات المختلفة، وسيكون جاهزًا بشكل رسمي لاستقبال الجمهور والشركات والمؤسسات، لتطوير القدرات في المجال التكنولوجي والحاسوب.

بلدية البيرة