'الحكم المحلي' تقيّم مشاريع ممولة من الحكومة البلجيكية

thumb (5)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

اختتمت وزارة الحكم المحلي، وصندوق تطوير وإقراض البلديات، ووحدة مساندة المشاريع في وكالة التنمية البلجيكية  (BTC، ورشة عمل لتقييم الإنجازات لمشروع إصلاع وتطوير الحكم المحلي (LGRDP)، ومشروع إعادة إحياء المراكز التاريخية (RHC) الممولين من الحكومة البلجيكية، إضافة لوضع التوجهات الاستراتيجية المستقبلية لهما للعام 2016.

وأكد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، على أهمية مجالس الخدمات المشتركة، وأهمية التعاون المشترك من أجل العمل على توفير الخدمات لكافة المواطنين بجودة عالية وبأقل التكاليف الممكنة، مشدداً على ضرورة العمل على تحقيق تنمية اقتصادية محلية تعود بالنفع على الهيئات المحلية والمجالس المشتركة.

وأشار الأعرج إلى أن الوزارة تعمل وبالتعاون مع كافة الجهات والدول المانحة، على دعم المجالس المشتركة بمشاريع تنموية تساهم في تحقيق إيرادات جيدة لصالحها، ودعم المشاريع الخاصة بالطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية واستغلالها.

بدوره، أشار وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، إلى أهمية العمل ضمن السياسة العامة، وضمن الخطة الوطنية والقطاعية، وأهمية الإنجازات التي حققتها البرامج في المرحلة السابقة، سواء في التجمعات المستهدفة أو في بناء القدرات في الوزارة، إضافة إلى أهمية العمل المشترك لمجالس الخدمات المشتركة وتحقيق أقصى درجات التعاون بين الهيئات المحلية المكونة لها.

وشكر جبارين الحكومة البلجيكية على الدعم الذي تقدمه لقطاع الحكم المحلي وللوزارة بشكل خاص، والتي تمكنها من رفد الهيئات المحلية بمشاريع تنموية تساهم في تمكينها وتعزيز أدوارها.

وقام المشاركون في أعمال الورشة بتقييم مراحل العمل في البرامج المذكورة أ خلال العام 2015، كما وضعوا خطط عمل للعام المقبل، على مستوى التجمعات المستهدفة في المشروعين على المستوى المحلي، ومستوى الإدارات العامة في الوزارة أيضاً.

الحكم المحلي