المانيا ترحب بالتحالف الاسلامي الذي شكلته السعودية

large-1924211426888093200

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

رحبت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، بإعلان السعودية، اليوم الثلاثاء، تشكيل تحالف إسلامي بقيادتها يضم 34 دولة لمكافحة الإرهاب.وقالت للقناة التلفزيونية الألمانية “زد. دي.إف”، إن التحالف سيكون ذا فائدة إذا انضم للدول الأخرى التي تقاتل تنظيم “داعش”، مشيرة إلى أن التنظيم استفاد من الخلافات بين أطراف كثيرة تعارضها.

وأعلنت السعودية اليوم الثلاثاء، تشكيل تحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب ضم دولا عربية مثل مصر وقطر والإمارات العربية المتحدة ودولا إسلامية مثل تركيا وماليزيا وباكستان ودولا خليجية وأخرى أفريقية.

ومن ناحية أخرى قالت الوزيرة الألمانية إن بلادها ترفض طلب الولايات المتحدة منها تقديم المزيد من المساعدة العسكرية في القتال ضد “داعش”.وقالت، إن عدة دول تلقت مثل هذا الطلب وإنها فيما يتصل ببلادها سترد عليه قائلة إن ألمانيا تقف في نفس الجانب مثل الولايات المتحدة وإنها تبذل الكثير بالفعل.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي أقر البرلمان الألماني خطة للانضمام إلى الحملة في سوريا من خلال إرسال طائرات تجسس عسكرية من طراز تورنادو وفرقاطة تساعد في حماية حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول، وكذلك إعادة تزويد الطائرات بالوقود وما يصل إلى 1200 من العسكريين.

 
 

وكالات