محافظ الخليل يطلع قناصل وممثلي الاتحاد الاوروبي على الوضع العام في المحافظة

12369057_1038757826145817_3203055787726180857_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 اطلع محافظ الخليل كامل حميد ورئيس بلديتها داوود الزعتري، اليوم الثلاثاء، قناصل وممثلي الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله، وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف طراف، على الوضع العام في المحافظة والتطورات الأخيرة على كافة المستويات.

ودعا حميد والزعتري قناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي، لاتخاذ إجراءات فورية لتخفيف التوتر واستعادة الهدوء والتحرك بسرعة، من أجل إعادة إحياء عملية سياسية ذات مصداقية في المنطقة.

وقال طراف إن الوضع في الخليل مقلق للغاية، ويؤكد الحاجة الماسة لإيجاد حل سياسي للنزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، للسماح للجميع بالعيش بسلام وكرامة، كما توجب على الطرفين بذل قصارى جهدهم لتخفيف التوتر والتصعيد، وإيجاد الهدوء وتجنب أي أعمال تؤدي إلى تأجيج التوتر.

بدوره، أكد حميد أن هذا اللقاء في غاية الأهمية لمحافظة الخليل المحاصرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي أثر على مختلف مناحي الحياة وأدى إلى تراجع الوضع الاقتصادي، وتدهور الحالة الأمنية من خلال الانتهاكات والاعتداءات التي يمارسها الاحتلال ومستوطنوه، خاصة في البلدة القديمة، وحي تل ارميدة، وشارع الشهداء والمناطق المحاذية للمستوطنات.

وطالب بالتدخل لوقف الحصار الظالم وغير المبرر للخليل، ووقف عمليات إغلاق الإذاعات والمؤسسات، وعرقلة عمل الأجهزة الأمنية في المحافظة، مشددا على أهمية الإفراج الفوري عن جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

وعبر حميد عن شكره وتقديره لمواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة لدولة فلسطين، والتي كان آخرها الإعلان بشكل رسمي أن الاستيطان غير شرعي ومقاطعة منتجات المستوطنات.

كما سلمت اللجنة الشعبية لاسترداد جثامين الشهداء مذكرة لقناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي، وطالبوهم فيها بالتحقيق في جرائم الإعدام خارج القانون وتحرير جثامين الشهداء.

وزار قناصل وممثلو دول الاتحاد الأوروبي، مكتب بعثة التواجد الدولي في الخليل، والتقوا بممثلين عن المجتمع المدني والمنظمات الدولية في قاعة لجنة اعمار الخليل بالبلدة القديمة من المدينة، بهدف الحصول على معلومات حول الاوضاع العامة في المحافظة.

محافظة الخليل