مظاهرات في لندن لوقف قصف داعش

ed5f3351-59d8-463f-9704-f8afa5f9dce4_16x9_600x338

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

نظمت مظاهرة كبيرة في لندن أمس السبت (12 ديسمبر) لحث الحكومة على وقف الغارات الجوية في سوريا.وحمل مئات المتظاهرين الذي خرجوا إلى شوارع العاصمة البريطانية لافتات كُتب عليها "أوقفوا قصف سوريا" ونظم المظاهرة تحالف أوقفوا الحرب.

تجمع المتظاهرون أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) في لندن وبدأوا مسيرة إلى داونينج ستريت حيث مقر رئاسة الوزراء.ووفر الحزب الاشتراكي مكبر صوت مفتوحاً للحشد ووقف عشرات ينتظرون دورهم للتعبير عن غضبهم.

وقال ليندساي جرين الناشط السياسي اليساري "نُتهم بكل هذه الأشياء لأننا حركة نشطة ضد الحرب وعازمون على وقف قصف سوريا."وأشاد متحدثون آخرون بزعيم حزب العمال اليساري جيرمي كوربين لكتابته رسالة لزملائه قبل بدء الغارات الجوية البريطانية، قائلا إنه لا يمكنه تأييد هذا العمل العسكري.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قد حث البريطانيين على الانضمام للفرنسيين في شن غارات على تنظيم داعش في سوريا. ووجه هولاند هذه المناشدة قبل أسبوعين إثر هجمات في باريس يوم 13 نوفمبر قتل فيها 130 شخصا.

ووافق المشرعون البريطانيون على قصف مواقع لتنظيم داعش في سوريا في تصويت أُجري يوم الثاني من ديسمبر. وبعد بضع ساعات من موافقة البرلمان قصف الطيران البريطاني حقول نفط قالت حكومة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنها تستخدم في تمويل هجمات على الغرب.

 

رويترز