القبة الحديدية على ظهر السفن الحربية لحماية حقول الغاز الاسرائيلي

thumb (4)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري - كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن نية جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر صواريخ القبة الحديدية على البوارج الحربية في البحر الأبيض المتوسط.

ووفق الصحيفة العبرية فإن جيش الاحتلال سيعمل على نشر القبة الحديدية على البوارج المتطورة مثل "ساعر5" لحماية حقول الغاز في البحر.

تأتي هذه الخطوة حتى عام 2019 حيث سيستلم الجيش من ألمانيا حينها السفن المخصصة لحماية منصات الغاز.

وذكرت الصحيفة ان " ساعر 5" المزودة بالقبة الحديدية ستعمل على حماية منصات الغاز حتى وصول سفن الحراسة المتطورة التي ابتاعتها اسرائيل من المانيا في صفقة وصلت قيمتها الى 430 مليون يورو والمتوقع وصولها خلال عام 2019 .

وقال ضابط رفيع في البحرية الاسرائيلية ان سفن " ساعر 5" تحمل حاليا صواريخ من طراز " باراك 1 " فيما ستحمل السفن الجديدة المتوقع وصولها من المانيا والتي ستحمل اسم " ساعر 6" صواريخ من طراز " باراك 8" .

وبسبب الخشية من اطلاق صليات كثيفة من الصواريخ باتجاه منصات استخراج الغاز ينوي الجيش الاسرائيلي نصب صواريخ القبة الحديدية على السفن الحربية لمواجهة هذا الخطر المحتمل.

وتنظم البحرية الاسرائيلية في هذا السياق خلال الفترة القريبة تجربة يتم خلالها اطلاق " القبة الحديدية " من السفن الحربية باتجاه صاروخ باليستي لاعتراضه وتدميره .

ويخطط الجيش الاسرائيلي الى زيادة جهوده في مجال جمع المعلومات الاستخبارية عبر الوسائط الجوية في محيط منصات استخراج الغاز والنفط اضافة لشراء " ساعات قمر صناعي" من شركات خاصة تقوم بتشغيل اقمار صناعية وذلك بهدف جمع معلومات استخبارية عما يجري ويدور في محيط وقرب منصات استخراج الغاز .

وكالات