الصحة: 121 شهيدا واصابة أكثر من " 13 " الف فلسطيني منذ بداية أكتوبر

thumbs_b_c_0a5aa98cd8e95da1b64cf5e7d51f1024

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

استشهد  ثلاثة فلسطينين ، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب العشرات بالرصاص الحي والاختناق في مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المسن عيسى إبراهيم الحروب من بلدة دير سامت بعد إطلاق النار عليه؛ بزعم محاولته دهس جنود الاحتلال على مدخل بلدة سعير في الخليل.

وكانت قوات الاحتلال أصابت المسن الحروب داخل سيارته على مدخل البلدة ظهر اليوم.وفي وقت لاحق، أعلنت المصادر الطبية استشهاد الشاب عدي جهاد ارشيد (22 عاماً) بعد إصابته بالرصاص الحي في الصدر خلال مواجهات بمدينة الخليل.

كما أصيب طفل بالرصاص الحي في مواجهات الخليل، نقل على إثرها للمستشفى الحكومي؛ لتلقي العلاج.وشهدت نقاط التماس في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة مواجهات عنيفة لا زالت مستمرة حتى اللحظة. في القطاع أصيب 3 شبان برصاص قوات الاحتلال في المواجهات شرق  مخيم البريج وسط قطاع غزة.

إلى ذلك، شيّعت جماهير عفيرة من أبناء الخليل الشهيد عدي ارشيد الذي قضى برصاص الاحتلال في مواجهات رأس الجورة.وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ اندلاع انتفاضة القدس إلى 120 شهيداً، فيما عدد الجرحى تجاوز 13700 جريح، بينهم آلاف الإصابات بالرصاص، والاختناق، بالإضافة إلى إصابات أخرى.

اما في قطاع غزة استشهد الشاب سامي شوق ماضي بعد ظهر الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات المندلعة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما إصيب 10 شبان أخرين.

 
 
 

الصحة الفلسطينية