مملكة بلجيكا تقدم دعما بقيمة " 1.5 " مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينين في سوريا

e9291ae424eaa9f9d98d67e8716cf333

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 قدمت مملكة بلجيكا تبرعا بقيمة 1.5 مليون يورو، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى 'الأونروا'، لدعم جهودها للاستجابة للاحتياجات الطارئة للاجئي فلسطين في سوريا من خلال تقديم المعونة النقدية للأسر المتضررة.

وقالت الأونروا في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن 450 ألف لاجئ من فلسطين لا يزالون يعيشون في سوريا، أكثر من 95% منهم يعتمدون على 'الأونروا' في تلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الأساسية؛ وعلاوة على ذلك، فإن أكثر من 50% منهم قد نزحوا مرة واحدة على الأقل، سواء أكان ذلك نزوحا داخليا أم إلى بلدان مجاورة وبلدان أخرى.

وأضاف البيان: تعد المعونة النقدية عنصرا أساسيا في استجابة 'الأونروا' الطارئة في سوريا، فهي تمنح لاجئي فلسطين المرونة في معالجة احتياجاتهم المتغيرة والأشد إلحاحا. وفي تقييم أجرته 'الأونروا' مؤخرا، صوت المنتفعون بأن المعونة النقدية هي الشكل الأكثر نفعا من أشكال المعونة الإنسانية، وأشار معظم المنتفعين إلى أنهم ينفقون الغالبية العظمى من معونتهم النقدية (71% منها) على الطعام والإيجار.

وتعد مملكة بلجيكا شريكا رئيسا لـ'الأونروا' وعضوا في اللجنة الاستشارية لها منذ عام 1953. ومنذ عام 2007، تبرعت بأكثر من 89 مليون دولار لدعم برامج وخدمات الأونروا الرئيسية، إلى جانب برامجها الطارئة في سوريا وغزة، حسب ما جاء في البيان.

وكالات