البيت الابيض يرفض تصريحات ترامب ضد المسلمين ويدعو حزبه لاقصائه فورا

1-797727

موقع رام الله الاخباري : 

قال البيت الأبيض، الثلاثاء، إن دعوة أقوى مرشح للرئاسة الأميركية من الجمهوريين، دونالد ترامب، لأن تمنع الولايات المتحدة المسلمين من دخول البلاد تجعله غير مؤهل ليصير رئيسا، ودعا الجمهوريين إلى إقصائه فورا.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنست، أن نوعية حملة ترامب الرئاسية فيها خطاب مكانه "مزبلة التاريخ"، وقال إن تصريحاته مسيئة وتسمم الأجواء.

وتابع أن مرشحي الرئاسة الجمهوريين، الذين تعهدوا بدعم الشخص الذي سيفوز بترشيح الحزب ينبغي أن يتبرأوا من ترامب "فورا".

من جانبه، قال وزير الأمن الداخلي الأميركي، جيه جونسون، إن اقتراح دونالد ترامب فرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة مهين بل وسيقوض الأمن الأميركي بإحباطه الجهود الرامية للتواصل مع المسلمين.وفي وقت سابق رفض جونسون التعقيب على تصريحات المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية.             

وجاءت تصريحات ترامب المثيرة للجدل في أعقاب إطلاق زوجين من أصول مسلمة النار الأسبوع الماضي في حادثة قال مكتب التحقيقات الاتحادي إنها كان لها دوافع متطرفة.

وشبه ترامب اقتراحه بتلك المقترحات التي نفذها الرئيس الأميركي الأسبق فرانكلين روزفلت على أناس يتحدرون من أصول يابانية وألمانية وإيطالية أثناء الحرب العالمية الثانية.

ويسعى ترامب للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة في عام 2016، ويقول منتقدون إن اقتراحه يتعارض مع القيم الأميركية إذ أنه يستهدف أناسا بسبب دينهم.

واستهجن مرشحون جمهوريون آخرون والمسلمون في باكستان وإندونيسيا اقتراح ترامب، ورفضت منظمتان دوليتان والأمم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة أيضا تصريحات ترامب.إلى ذلك، ذكر البنتاغون أن أي إعلان بأن وشنطن على خلاف مع الإسلام ينعكس سلبا على جهود الولايات المتحدة العسكرية.