فوز لفياريال وتعادل لبلباو في الدوري الاسباني

uploada459193050

موقع رام الله الاخباري : 

حقق فريقا "فياريال" و"أتلتيك بيلباو"، نتائج متناقضة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم الأحد، قبل أن يلعبا في الجولة الأخيرة لدور المجموعات للدوري الأوروبي.

فياريال حوّل تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على رايو فايكانو بفضل ثنائية سيدريك باكامبو، في حين اكتفى بيلباو الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بالتعادل دون أهداف مع ملقة، بحسب ما أفادت وكالة فرنس برس.

وكان قد تعرض لسلسلة من النتائج السيئة منذ الفوز على أتلتيكو مدريد في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، لكنه قلص الفارق بينه وبين صاحب المركز الرابع إلى نقطة واحدة.

ووضع خوزابد سانشيز فريقه رايو فايكانو في المقدمة قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، قبل أن يسجل باكامبو مرتين في الدقيقتين 69 و86 ليحقق فياريال فوزه الثاني في آخر ثماني مباريات في المسابقة.

ولعب بيلباو منذ الدقيقة 19 بعد بداية المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد ميكل سان خوسيه بسبب الاعتداء على البرازيلي تشارلز لاعب ملقة.ولم يستطع ملقة الذي يبتعد بمركز واحد عن منطقة الهبوط الاستفادة من النقص العددي، في حين فشل بيلباو في اقتناص الفرصة والتقدم إلى المركز السادس.

ويحتل فياريال المركز الخامس برصيد 24 نقطة من 14 مباراة، وبفارق نقطة واحدة خلف سيلتا فيغو صاحب المركز الرابع الذي تعادل 1-1 مع مضيفه ريال بيتيس يوم السبت.

ويملك بيلباو 21 نقطة في المركز السابع، بفارق نقطة واحدة خلف ديبورتيو كورونيا الذي تعادل 1-1 مع إشبيلية.وقال دنيس سواريز، لاعب فياريال للتلفزيون الإسباني: "كان يجب أن نفوز بأي شكل. حصلنا على ثلاث نقاط مهمة بعد مسيرة سيئة، ونحن سعيدون بذلك".

وأضاف: "حافظنا على قوتنا وهاجمنا وحاولنا باستمرار، وما نزال بالقرب من المقدمة بعد فشل بعض منافسينا في تحقيق الفوز".وسيعطي الفوز دفعة معنوية جيدة لفياريال قبل مواجهة فيكتوريا بلزن في المجموعة الخامسة للدوري الأوروبي يوم الخميس.

وضمن فياريال التأهل لدور 32 للبطولة، لكنه يمكن أن يضمن المركز الأول إذا حقق الفوز أمام منافسه التشيكي.وتأهل بيلباو إلى دور 32 بعد تصدر مجموعته قبل أن يستضيف الكمار.

وقال كارلوس جوربجي، مدافع بيلباو للتلفزيون الإسباني: "قبل المباراة كان هدفنا هو تحقيق الفوز، لكن بعد الطريقة التي سارت عليها المواجهة عقب طرد ميكل واللعب لفترة طويلة بعشرة لاعبين، يجب أن نشعر بالرضا".

وأحرز أنطونيو سانابريا (19 عاماً) ثلاثة أهداف ليقود فريقه سبورتنغ خيخون للفوز 3-1 على لاس بالماس.وأصبح سانابريا القادم من باراغوي أصغر لاعب في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة هذا الموسم.

وافتتح سانابريا، المعار من روما الإيطالي حتى نهاية الموسم، أهدافه في الدقيقة 17، قبل أن يضيف هدفين آخرين في الدقيقتين 78 و84 ليكون أول لاعب يسجل ثلاثية لخيخون على ملعبه في نحو 20 عاماً.

ورفع خيخون رصيده إلى 15 نقطة وتقدم للمركز 14، في حين بقي لاس بالماس في المركز قبل الأخير بعشر نقاط.وتقلص الفارق بين برشلونة المتصدر وأقرب منافسيه إلى نقطتين بعد تعادل حامل اللقب 1-1 مع بلنسية يوم السبت.

ويبتعد أتلتيكو مدريد بفارق نقطتين عن برشلونة بعد الفوز 2-0 على مضيفه غرناطة، في حين يبتعد ريال مدريد صاحب المركز الثالث بأربع نقاط عن المتصدر بعد الفوز 4-1 على خيتافي.

وواصل ريال سوسيداد تعافيه تحت قيادة المدرب الجديد ايزيبيو ساكريستان، وتقدم للمركز 13 بعد الفوز 2-1 في وقت سابق من يوم الأحد على ايبار صاحب المركز التاسع، بفضل ثنائية ايمانول اجيريتشي.