الرئيس عباس يهدي الامارات أكبر علم لها صنع بايدي فلسطينية

3640516760

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أهدى الرئيس محمود عباس إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا صباح الجمعة، أكبر علم لدولة الإمارات حاصل على شهادة من مجموعة “جينيس” للأرقام القياسية كأكبر علم في العالم.

وتم تسليم العلم الذي تم حياكة بأيادي سيدات فلسطينيات تعبيرًا عن حميمة العلاقة بين البلدين الشقيقين خلال مهرجان أقيم في العاصمة “أبو ظبي” حمل عنوان “الإمارات في قلب فلسطين الثاني” تزامنا مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني الرابع والأربعين، وفق وكالة وفا.

واستهل المهرجان الذي نظم بإشراف وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وسفارة دولة فلسطين في أبوظبي بالنشيدين الوطنيين لدولتي الإمارات وفلسطين.ثم أدت الفرق الفنية المشاركة أفضل عروض، عبرت خلالها عن وحدة الشعبين الفلسطيني والإماراتي، في لوحات فنية ونثرية وشعرية وتشكيلية.

وشارك فيها عدد من الفنانين الفلسطينيين مثل شادي البوريني، وقاسم النجار، وسناء موسى، وغيرهم، إضافة إلى الفرقة الحربية من دولة الإمارات.ودعا سفير دولة فلسطين لدى الإمارات عصام مصالحة في ختام المهرجان أبناء الجالية الفلسطينية إلى التبرع بالدم طوال الشهر الحالي عن روح المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وعبر عن وفاء الشعب الفلسطيني عامة وأبناء الجالية الفلسطينية خاصة لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا.وحضر المهرجان، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود إسماعيل، ممثلا عن الرئيس محمود عباس، وعضو اللجنة المركزية لحركة ‘فتح’ جمال محيسن، وسفير دولة فلسطين لدى الإمارات عصام مصالحة، ووكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عفراء الصابري، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في دولة الإمارات، إضافة لعدد من المسؤولين وجمع غفير من أبناء الجالية الفلسطينية.

 
  •  

وكالات