يعلون : لا اؤمن بدولة فلسطينية ولا يعجبني التقارب العربي الروسي

F150906OZFF05-e1445295065378

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 
 
 شن وزير الجيش الاسرائيل في كلمة القاها اليوم السبت، امام مؤتمر "سبان" المنعقد في العاصمة الامريكية، واشنطن هجوما على سياسة الولايات المتحدة اتجاه قيادة الحرب على "داعش" .
 
وتهرب يعلون من الاجابة على سؤال هل يعتقد بوجود تشديد الادارة الامريكية من موقفها اتجاه تنظيم داعش، لكنه قال بان خيار نشر جنود غربيين في منطقة الشرق الاوسط يجب ان يكون الخيار الاخير لكن الان يتوجب زيادة قوة القوات المحلية .
 
وتطرق وزير الجيش الاسرائيلي للتدخل الروسي قائلا "لسنا سعداء برؤية الاردنيين والسعوديين يركضون نحو روسيا".وهاجم يعلون ادارة امريكا للحرب على داعش، قائلا "تشكل الحرب على داعش تحديا عالميا يوجب على الولايات المتحدة قيادة الغرب لكنها لا تفعل ذلك ".
 
واضاف" لسوء الحظ تقوم روسيا بدور يفوق في اهميته الدور الامريكي وبات الجيع يتوجهون الى موسكو بما في ذلك السعوديون وبهذا امتلآ الفراغ لكن لا زال المعسكر الاكبر بما فيه نحن ننتظر القائد السعوديون ودول الخليج ايضا تبحث عن زعيم وقائد ".
 
وأعرب يعلون عن قلقه من التدخل الايراني "لقد منحت مفاوضات فينا حول الشأن السوري ايران الفرصة كتساب مزيد من القوة وهذا الامر خطير جدا ".في سياق توقعاته لمستقبل سوريا قال يعلون ان سوريا ستعاني من عدم استقرار مزمن لفترة طويلة ونحن لا نرى نهاية قريبة لهذه المأساة .وفي نهاية خطابه تطرق يعلون للموضوع الفلسطيني قائلا ان اسرائيل ليست معنية بالسيطرة على الفلسطينيين وحكمهم .
 
وأضاف "نحن مسرورين لرؤيتهم يتمتعون باستقلال سياسي وإسرائيل معنية بتعزيز هذا الاستقلال وقدرتهم على الحكم والسيطرة انا شخصيا غير مؤمن بحل دولة واحدة لشعبين وكذلك الفلسطينيون لا يؤمنون بهذا الحل "

وكالات