حاملة الطائرات " ديغول " ستقصف داعش بوجود الرئيس الفرنسي

937695e4-b4a2-418c-8328-2acc8d338452_16x9_600x338

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

وصل الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، الجمعة، إلى حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول، التي يعمل على متنها حوالي ألفي شخص، الموجودة في شرق البحر المتوسط، للمشاركة في عمليات الائتلاف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

ورافق هولاند في زيارته وزير الدفاع جان ايف لودريان. ومن المقرر أن يلتقي الطيارين والفنيين العاملين على حاملة الطائرات، ويلقي كلمة. كما سيشاهد في الليل انطلاق طائرات رافال وسوبر ايتاندار في مهمات، وفق ما أفادت الرئاسة الفرنسية.

وأعلن هولاند أن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول الموجودة حالياً في شرق المتوسط ستكون في الخليج "خلال بضعة أيام"، وذلك خلال زيارته للحاملة.وقال الرئيس الفرنسي مخاطباً طاقم شارل ديغول "خلال بضعة أيام، ستكونون في منطقة انتشار جديدة، ستتولون مسؤوليات قيادية مع حلفائنا في إطار الائتلاف" الدولي.

وهي أول زيارة للرئيس الفرنسي إلى ساحة العمليات العسكرية الفرنسية ضد تنظيم داعش.وتأتي هذه الزيارة بعد 3 أسابيع على هجمات 13 نوفمبر التي نفذها متطرفون وأسفرت عن مقتل أكثر من 130 شخصاً وجرح المئات في باريس.

وأعلن قصر الإليزيه في 5 نوفمبر عن مشاركة حاملة الطائرات الفرنسية في العمليات ضد تنظيم داعش بعد انعقاد مجلس الدفاع. وانطلقت السفينة في 18 نوفمبر في تولون، وشنت ضرباتها الأولى في سوريا في 23 نوفمبر.

 

وكالات