بالفيديو : الارض المحروقة لمجابهة غزة

senior-israeli-military-official-israel-is-preparing-for-a-ground-assault

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أنهت القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال تدريب مفاجئ في منطقة غلاف غزة ومنطقة ايلات، وفقا لموقع تيك ديبكا الاخباري العبري.وقد بدأت التدريبات صباح اليوم الاربعاء، وانتهت في ساعات المساء.

وقد شارك في التدريب الوية مختلفة من جيش الاحتلال، وقد قام ضباط هيئة الاركان العسكرية بزيارة التدريبات لفحص مدى استعداد القوات.وقد تدرب الجنود على تسلل مسلحين من البحر والبر لداخل "اسرائيل" والسيطرة على احد الكيبوتسات الاسرائيلية واطلاق صواريخ وقذائف هاون نحو مناطق سكانية اسرائيلية.

كما تم تدريب الجنود على دخول قطاع غزة باستخدام نيران كثيفة ( الارض المحروقة ) على غرار عملية (حنا بعل) التي حدثت في رفح خلال محاولة اسر الجندي هدار غولدفاسر.

وتمت التدريبات بدمج قوات من سلاح المشاة وسلاح الهندسة والمدفعية الثقيلة والتغطية الجوية من قبل طائرات مقاتلة وتزويد صورة استخباراتية شاملة للقوات المتواجدة على الارض بالتعاون مع سلاح البحرية.

و تدرب الجنود ايضاً على قصف اهداف ارضية من البحر كعبرة من عملية الجرف الصامد ( الحرب الاخيرة علي قطاع غزة )، كما شارك في التدريبات قوات الانقاذ المدنية وشرطة "اسرائيل" ونجمة داود الحمراء وسيارات الدفاع المدني والفرق الامنية التابعة للكيبوتسات المدن الاسرائيلية .وقد تم جمع العبر من التدريب وستعرض على قائد هيئة الاركان غادي ايزنكوت.

وكالات