الطيراوي : ليس مهما معرفة اسم القاتل وان قضية الشهيد "عرفات " لها لغز

2015-11-28 23-02-33 Screenshot

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 أعرب عضو اللجنة المركزية في حركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، عن استغرابه من وسائل الاعلام التي تسلط الضوء على معرفة قاتل عرفات من خلال التحقيق فقط، موضحًا أن قضية استشهاد عرفات لها لغز ولا يمكن حله عن طريق وسائل الاعلام.

وأضاف اللواء الطيراوي خلال حديثه ببرنامج "أوراق فلسطينية" الذي سيبث عبر قناة الغد العربي غدا الأحد، في الساعة العاشرة بتوقيت فلسطين، أنه يمكن التوصل إلى بعض النتائج بعد معرفة التفاصيل السرية.

وحول سؤاله عن هوية من دس السم للرئيس عرفات، قال الطيراوي: "ليس مهمًا تحديد الاسم الآن، فمن المفترض إعلان من هو قاتل الشهيد عرفات، إلا إننا بذلك نكون متعاونين معه، حيث إنه يسعمل على تأمين نفسه أكثر وأكثر".

وأكد الطيراوي أن قتل الرئيس عرفات كان بالإمكان ألا يحدث لو كان هناك حماية حقيقية له.وفي سياق متصل، دعا الطيراوي، الرئيس محمود عباس لضرورة تحديد أسماء من سيكونون أحد نوابه بعد انتهاء حكمه في السلطة الفلسطينية، مضيفًا: "يجب أن نذهب إلى الاطار القيادي في اللجنة المركزية لاختيار من ينوب عن الرئيس عباس، من خلال اجراء انتخابات سرية داخلية".

وأشار إلى أن ابقاء حالة الانقسام في الشارع الفلسطيني من أهم العقبات التي تواجه القضية الفلسطينية، مستبعداً أن يتم انهاء الانقسام في ظل تاريخ وتفكير وايدلوجية الاخوان المسلمين، وفق قوله.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى كل الاطراف وليس لطرف واحد، من أجل انهاء الانقسام"، مبديا استعداد حركته لعمل تلك الاستراتيجية وبموافقة جميع الفصائل.

وكالات