غرامة تصل الى " 150 " شيقل لكل شخص يلقي النفايات في الشوارع

539332_411639615566456_1711788374_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري

أطلق نشطاء قبل أيام حملة تحت عنوان  "معاً لتطبيق قانون تغريم ملقي النفايات في شوارع فلسطين" بهدف تفعيل القانون الذي ينص على تغريم ملقي النفايات في الشوارع.

وقال احمد حبيب احد القائمين على الحملة في حديث لبرنامج "احلى صباح" عبر اثير ان الارض التي ينزف عليه دماء الشهداء من العار أن نلوثها و نلقي عليها القمامة و النفايات فنشوههها امام انفسنا

و اما السياحة الوافدة الى الوطن ومن هنا جاءت فكرة الحملة التي شدد على انها لا تهدف لجمع المال عبر المخالفات و انما من اجل التغيير و الحصول على شوارع و اماكن عامة نظيفة وجميلة.

بدوره قال مدير عام المرور العقيد ابو زنيد ابو زنيد ان الشرطة ستغرم كل من يلقي النفايات من السيارات ب 150 شيكلا استنادا الى قانون المرور رقم 5 لعام 2005، مع مناشدته المواطنين الالتزام بما ينص عليه الدين والاخلاق قبل الخشية من الغرامة المالية.

واضاف ابو زنيد ان الشرطة كانت تنوي اطلاق حملة لهذه الغاية في الرابع عشر من الشهر الماضي الا ان الاحداث الجارية في الوطن حالت دون تنفيذها.

في ذات السياق اعلنت بلدية رام الله عن دعمها  للحملة  من خلال مجموعة من الاجراءات تتمثل بدعم الفكرة وعدد من البرامج التوعوية المستقبلية و ايضا عبر زيادة سلات المهملات في الشوارع و العديد من الاجراءات الاخرى التي سيعلن عنها لاحقا.وطالبت البلدية سكان المدينة بدعم الحملة وعدم القاء النفايات بالشوارع و تقديم الدعم اللازم للحملة.

راية