القاضي الاسباني : انا متمسك بفتح تحقيق مع " نتنياهو "

ShowImage (5)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تمسك القاضي الإسباني جوزيه دي لاماتا، بقرار إعادة فتح التحقيق في قضية "مرمرة "، ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وعدد من المسؤولين المشتبه بارتباطهم بالقضية.

 

وجدد القاضي في بيان له اليوم الجمعة، مطالبته للسلطات الإسبانية إعلامه فور دخول نتانياهو للأراضي الإسبانية، من أجل فتح تحقيق جديد بحقه حول هجوم قام به الجيش الإسرائيلي على سفينة "مرمرة".

 

وكانت قوات تابعة لبحرية الاحتلال هاجمت بالرصاص الحي والغاز سفينة "مرمرة" أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجّه إلى غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010، وكان على متنها أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك، وذلك أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط، ما أسفر عن مقتل 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين>

 

وتجاهل القاضي طلب مكتب المدعي العام لإلغاء القرار، متمسكاً بموقفه الذي يدعم إلقاء القبض على نتانياهو أو غيره من المسؤولين الإسرائيليين المشتبه بتورطهم في القضية، حالما تطأ أقدامهم أرض إسبانيا.

 

وتضمنت مذكرة الاعتقال 7 أسماء منهم وزير الجيش الإسرئيلي الأسبق ايهود باراك، ووزير الخارجية السابق أفيغدور ليبرمان، ونائب رئيس الوزراء السابق وزير الجيش الحالي موشي يعلون، ووزير الداخلية السابق إيلي يشاي، ووزير الدولة بيني بيغين، ونائب الأميرال مارون أليعازر الذي كان مسؤولاً عن العملية.

وكالات