بالصور : الآلاف من المواطنين يشيعون جثمان الشهيد " عليان "

12239604_934556776637649_4927502914685399105_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

شيّع آلاف المواطنين الفلسطينين ظهر اليوم الجمعة (20|11)، جثمان الشهيد المقدسي محمود سعيد عليان (22 عاماً)، الذي ارتقى أمس متأثراً بجروح أُصيب بها خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت  مصادر صحفية " بأن آلاف المواطنين الفلسطينيين شيّعوا جثمان الشهيد عليان بعد الصلاة عليه في مسجد "عناتا" الكبير بمسقط رأسه بلدة "عناتا" شمال شرق القدس المحتلة، حيث وارى جثمانه الثرى في مقبرة البلدة.

وأضافت أن مسلّحين فلسطينيين أطلقوا الرصاص الحي في الهواء خلال مسيرة التشييع التي شاركت فيها مختلف الفصائل الفلسطينية، حيث رفع المشيّعون الأعلام الفلسطينية مردّدين هتافات التكبير والشعارات الوطنية والدعوات للانتقام لأرواح الشهداء.

وألقت شخصيات سياسية ممثلة عن فصائل فلسطينية شاركت في مراسم التشييع والدفن، كلمات أشادت بمناقب الشهيد "الذي كان مواظباً على المشاركة في المواجهات مع الاحتلال، وقدّم روحه دفاعاً عن الوطن وحرائر الأقصى".

وأكّدت المتحدّثون على ضرورة مقاومة الاحتلال والثأر لدماء الشهداء، محمّلين الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن التصعيد الأمني الذي تشهده الأراضي الفلسطينية.

ويشار إلى أن الشهيد عليان أُصيب بالرصاص الحي في رأسه، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بتاريخ 11 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، حيث نُقل للعلاج في "مجمع فلسطين الطبي" بمدينة رام الله، وأُخضع لعملية جراحية دخل على إثرها في حالة غيبوبة، قبل ارتقاءه شهيداً متأثراً بإصابته.

يذكر أن الشاب محمود سعيد عليان (22 عاما) هو طالب جامعي في "الكلية العصرية" بمدينة رام الله ويدرس التمريض، وهو من سكان قرية "عناتا" المقدسية.

 

 

قدس برس انترناشونال