اصابة جندي بعملية طعن قرب جنين

telaviv

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أفادت مصادر إعلامية عبرية، بأن جندياً إسرائيلياً أصيب مساء اليوم الخميس (19|11)، في عملية طعن قرب حاجز عسكري شمال الضفة الغربية المحتلة.وذكرت القناة السابعة في التلفزيون العبري، أن شاباً فلسطينياً قام بطعن أحد الجنود الإسرائيليين، خلال عملية تفتيشه على حاجز "الريحان" الفاصل بين مدينة جنين شمالي الضفة ومدينة أم الفحم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأضافت القناة على موقعها الإلكتروني، أن قوات عسكرية إسرائيلية معزّزة وطواقم طبية هرعت إلى مكان العملية، حيث تم اعتقال المنفد، دون الإعلان عن هويته.

يذكر أن هذه العملية تأتي بعد ساعات قليلة من تنفيذ عملتيين نفذهما فلسطينيان، حيث قتل اثنين من المستوطنين اليهود وأصيب آخرون في عملية طعن نفذها الفلسطيني رائد محمود المسالمة (36 عاما) من بلدة "دورا" جنوب الخليل، في كنيس يهودي داخل إحدى المجمعات التجارية في مدينة تل أبيب وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

كما قُتل اثنين من المستوطنين (25 عاما) و(50 عاما) أحدهما يحمل الجنسية الأمريكية، فيما أصيب آخرون بجراح متفاوتة، جرّاء عملية مزدوجة (إطلاق نار ودهس)، نفذّها فلسطيني قرب مجمع مستوطنات "غوش عتصيون"، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

وكالات