الاشغال العامه تباشر باعاده تأهيل 5 طرق رئيسيه في الضفه الغربيه

موقع مدينه رام الله الاخباري - باشرت وزارة الأشغال العامة والاسكان العمل على اعادة تأهيل كامل للطريق الحيوي \"الفارعة -سريس\" في محافظة طوباس، الذي يشكل طريقاً هاماً يربط بين محافظات نابلس وطوباس وأريحا وجنين وطولكرم. وذكرت الأشغال العامة في بيان صحافي أن طواقمها تعمل على اعادة تأهيل للطريق بطول 4 كم، وتوسعة لمقطع الطريق بعرض 6 م، بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية، وبقيمة مالية بلغت 717.660 دولار. وأضافت أن المرحلة الاولى من المشروع قيد التنفيذ ومن المفترض أن يتم تسليمها بعد ثلاثة أشهر، في حين أن المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل استكمال الطريق الى سريس بطول 2.5 كم قيد العطاء، وسيتم مباشرة العمل فيها فور انتهاء المرحلة الاولى.
وأوضحت أنها قامت بتهيئة بعض مقاطع من الطريق بشكل آمن، بعد أن كانت مناطق خطيرة وتشهد حوادث سير بسبب الانحدار الموجود فيها، ولفتت الوزارة الى تعاون أهل المنطقة والذين تبرعوا بجزء من أراضيهم بغية استكمال المشروع، وانجازه بأفضل صورة ممكنة ليقدم الخدمة والآمان لسكان تلك المناطق.
وبينت أن أهمية الطريق تنبع من كونه طريق مختصر يختصر الوقت والجهد بين محافظات نابلس وطوباس واريحا وجنين وطولكرم، وأنه من الجيد شق واعادة تأهيل الطرق التي تسهل وتقرب المسافات بين المحافظات. ومن جهة أخرى قالت الوزارة في بيانها أنها تشرف على بناء مبنى الأمن الوطني في محافظة طوباس بتمويل من القنصلية الأمريكية، والذي ينقسم الى ثلاث مراحل تم تسليم المرحلة الاولى بشكل كامل، في حين أن المرحلة الثانية قيد التنفيذ، والمرحلة الثالثة سيتم العمل فيها فور الانتهاء من المرحلة الثانية.
وأضافت أن المرحلة الاولى تضمنت اقامة الجدران الخارجية والأبراج وغرف الحرس والكهرباء، أما المرحلة الثانية فقد شملت مبنيان أمنيان ومبنى المنامات، وصالة الطعام، وخزان مياه علوي، ومحطة معالجة المياه العادمة، في حين أن المرحلة الثالثة تتضمن أنجاز مبنى القائد العام، بالاضافة الى الاعمال الخارجية. ونوهت أيضا الى أن طواقمها تقوم بعدة أعمال اخرى في المحافظة، أبرزها توسعة مفترق المدخل الرئيسي لطمون، عدا عن تنظيف عدد من القنوات لتسهيل تصريف المياه والحيلولة دون فياضانها، ويأتي ذلك ضمن استعداداتها افصل الشتاء.