كيري : سنواصل الدفاع والحماية الكاملة لاسرائيل في الامم المتحدة وحل الدولتين لا يزال قائما

موقع رام الله الاخباري |وكالات :

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الأربعاء، خلال اجتماع لشخصيات إسرائيلية في الأمم المتحدة في نيويورك أن حل الدولتين إسرائيل ودولة فلسطينية \"ليس حلماً مستحيلاً\" لكنه يتطلب شجاعة.وشارك كيري في الأمم المتحدة في احتفال في ذكرى خطاب ألقاه السفير الإسرائيلي حاييم هرتزوغ عام 1975 ودان فيه قرار الأمم المتحدة الذي اعتبر الصهيونية شكلاً من أشكال العنصرية.

وقال كيري إن \"الحلم الصهيوني يقوم على مفهوم إسرائيل كديموقراطية يهودية وبارقة أمل لكل الأمم\".وأضاف: \"هذا الحلم لا يمكن أن يستمر إلا مع دولتين تعيشان جنباً إلى جنب بأمان. نعلم جميعاً إنه بعد سنوات من الجهود والمناقشات، هذا الحلم ليس مستحيلاً. يمكن تحقيق ذلك\".

وتأتي هذه التصريحات بعد أيام من زيارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى واشنطن لم يبد فيها رغبة كبيرة في أحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.وهذه المفاوضات متوقفة منذ فشل الجهود التي قام بها كيري في أبريل الماضي.وقال وزير الخارجية الأميركي إن خيار الاعتراف بدولة فلسطينية \"يتطلب شجاعة\".وأضاف: \"يمكن التغلب على الخوف والتعصب لكنها خيارات يجب أن نقوم بها اليوم. إنه دورنا الآن\".

\"U.S.