الاحتلال لا يزال يحتجز جثمان " 27 " شهيدا ويرفض تسليمهم الى الجانب الفلسطيني

موقع رام الله الاخباري | وكالات :

أظهر تقرير إحصائي نشره مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني أن قوات الاحتلال لازالت تحتجز جثامين 27 شهيدا من شهداء انتفاضة القدس. وقال المركز في دراسة توثيقية له إن عدد شهداء انتفاضة القدس التي انطلقت في الأول من شهر أكتوبر لعام 2015 قد ارتفع ليصل الى 82 شهيداً وأشارت الدراسة إلى أن محافظة الخليل تصدرت قائمة المحافظات التي قدمت شهداء في هذه الانتفاضة حيث ارتقى منها 28 شهيداً. وبينت الدراسة أن عدد الشهداء من الاطفال بلغ 16 شهيداً بنسبة 19 %، كما ارتقى سبعة شهيدات بنسبة 8% فيما ارتقى 31 شهيداً دون العشرين بنسبة 37 % من الشهداء.

وأوضحت الدراسة، أن عمليات الإعدام التي يواصلها الجيش الإسرائيلي باتت تشكل الظاهرة الأكبر في عدد الشهداء اذ ارتفعت نسبة الاعدامات المباشرة إلى 78 % من عدد الشهداء الذين ارتقوا في منذ الشهر الماضي.وقال علاء الريماوي مدير مركز القدس” إن موجة الاعدامات تركز في الأسبوعين الماضيين في منطقة جنيين، قلقيلية، بيت لحم”.

\"441

وطالب الريماوي المؤسسات الحقوقية والرسمية للعمل الفوري على توثيق حالات الإعدام خاصة في ظل، قيام الخارجية الإسرائيلية والجيش، بتطويع لغة الإعدام بما يتناسب وقواعد القانون الدولي.وعن الانتماء الفصائلي للشهداء قال الريماوي” إن نسبة الشهداء الأكبر في عموم الأرض الفلسطينية حيث تصل نسبة المستقلين نحو 58 %، والمناصرين نحو 30 % أما المنظمين 12 %.