اسرائيل : الهباش يمارس التحريض ونشر الكراهية ضد المستوطنين ...والأخير يرد

موقع رام الله الاخباري | وكالات :

في اطار التحريض والحرب الاعلامية التي تشنها اسرائيل على القيادة والشعب الفلسطيني نشرت بعض وسائل الاعلام العبرية ومنها القناة السابعة ومركز مراقبة الاعلام الفلسطيني تصريحات لقاضي قضاة فلسطين الشيخ محمود الهباش التي وصف فيها اسرائيل بانها شيطان اكبر.وبحسب المصادر العبرية فقد وصف الهباش في خطبة وصلاة الجمعة الماضية اسرائيل بانها الشيطان الاكبر وان ما يجري من تصعيد وعمليات ما هو الا حرب بين الخير والشر الذي تمثله اسرائيل.

ونقلت بعض المصادر العبرية عن مسؤولين اسرائيليين قولهم ان هذه التصريحات التي بثت عبر تلفزيون السلطة الرسمي تثبت تورط ابو مازن والمحيطين به بالمسؤولية عن تدهور الاوضاع نتيجة مواصلة التحريض على ما وصفوه بالارهاب وبالتالي لا بد من محاربتهم على حد قولهم.وبحسب معهد مراقبة الاعلام الفلسطيني الذي ترجم خطبة الهباش فقد قال الهباش: “إن الصراع الدائر هنا في فلسطين، بيننا وبين الاحتلال المجرم وقيادته المجرمة هو تعبير آخر  آخر عن الصراع التاريخي بين الحق والباطل، بين الخير والشر على مر التاريخ. ، كان هناك صراع بين الخير والشر.

وبحسب الاعلام الاسرائيلي فقد قال الهباش”نحن لا نخترع شيئا جديدا هنا وهذا هو الصراع بين الكيانين، الخير والشر، نزاع بين مشروعين: مشروع الله ضد مشروع من عمل الشيطان مشيرا الىان المشروع الفلسطيني هو مشروع الحق ومناهضة الظلم وان مشروع اسرائيل هو مشروع الشيطان الذي يمثله اليهود واسرائيل التي تعتبر موظفة رسمية لدى الشيطان.

\"02081590928787713473773427735860\"

ومن جهة ثانية  قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، د. محمود الهباش، اليوم الاثنين، إن أسوأ ما يمكن سماعه هو أن يتحدث العنصري ضد العنصرية أو أن يتحدث الإرهابي ضد الإرهاب.جاءت أقوال د. الهباش تعقيبا على ما نشره المتحدث للإعلام العربي باسم رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  أوفير جندلمان، الذي شن هجوما على الهباش ووصفه بالمعادي للسامية.

وأضاف د. الهباش أن جندلمان شخص يبرر كل الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، ثم يأتي ليتحدث عن العنصرية.وتابع د. الهباش: \"نحن لا نلتفت إلى هذه الأباطيل وسنستمر في نفس النهج مقتنعون بما نقول ونفهم، هذه قضيتنا الوطنية، ولا تهزنا هذه الخزعبلات التي تصدر عن الناطقين الإسرائيليين\".يذكر أن هذا الهجوم جاء في منشور لجندلمان على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي \"الفيسبوك\"، ردا على الخطبة التي ألقاها الهباش في مسجد الضريح يوم الجمعة 23/10/2015 م، حيث كتب على صفحته ما يلي: قاضي القضاة الفلسطيني يدلي بتصريحات عنصرية بشعة بحق الشعب اليهودي الأصيل، هذا هو الوجه القبيح للعنصرية الفلسطينية ولمعاداتها للسامية، والآن يستطيع المجتمع الدولي أن يشاهده.ويأتي هذا ضمن الحملة الشرسة التي تشنها المؤسستان العسكرية والسياسية في دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا ورموزه.