قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي على شاب بدعوى تنفيذ عملية طعن قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل.

موقع رام الله الاخباري : صفا

أطلقت قوّة عسكرية إسرائيلية صباح الخميس الرصاص على شاب في حارة السلايمة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بزعم محاولته طعن أحد الجنود.

وأفاد شهود عيان لوكالة \"صفا\" بأنّ قوّة عسكرية أطلقت الرصاص على الشاب الفلسطيني قرب أحد الحواجز العسكرية، مشيرة إلى أنّ جنود الاحتلال حاصروا الشاب المصاب الذي ما زال على قيد الحياة.

ونفى الشهود ذريعة الاحتلال بإقدام الشاب على طعن الجندي، مؤكّدين أنّ جنديًا إسرائيليًا أصيب بحجر في وجهه في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في المكان.وأشارت إلى أنّ جنديا أطلق رصاصة صوب الشّاب، قبل أن يطلق جندي آخر سبع رصاصات صوبه، ويتركه ينزف في المكان.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا أمنيا في المكان، واعتدى المستوطنون وجنود الاحتلال على المواطنين الذين تجمعوا في المنطقة، وأصيب كثيرون منهم بحالات اختناق.وأثناء ذلك اندلعت مواجهات في عدد من  نقاط التماس بين المواطنين وجنود الاحتلال في محافظة الخليل.

واندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال وطلبة المدارس قرب مفترق طارق بن زياد بالمنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، تعمّد خلالها جنود الاحتلال إطلاق القنابل الغازية صوب المدارس القريبة.

وفي محيط الحاجز العسكري المسمى (160) قرب حارة السلايمة أطلق الاحتلال قنابله الغازية والصوتية صوب المواطنين الذين تجمعوا على مقربة من موقع إطلاق الرصاص على شاب فلسطيني في المكان.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، حطّم شبان خمس مركبات للمستوطنين أثناء مرورها على الشارع الالتفافي المار من جوار المخيم، وحضرت إلى المكان قوّات من جيش الاحتلال وأطلقت القنابل الغازية صوب أحياء المخيم.