المستوطنين يعلنون عن اجراءات اعتدائية جديدة في شوارع الضفة الغربية احتجاجا على "عملية ايتمار "

موقع رام الله الاخباري | وكالات :

أعلن رئيس مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية أنه سيقيم اعتصاما، مضربا عن الطعام لفترة غير محدودة، أمام مقر رئيس حكومة الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، في القدس تشهد مناطق الضفة الغربية، خاصة تلك الواقعة بالقرب من نابلس، حيث قتل زوجان مستوطنان كانا في سيارة مع أطفالهما الأربعة  بنيران مقاومين فلسطينين ، أمس الخميس،

حالة غليان في أوساط المستوطنين الغاضبين على الوضع الأمني في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة. وسجلت منذ الصباح حالات إضرام نار بسيارات فلسطينية، وكذلك بحقول تابعة لفلسطينيين في منطقة نابلس.ونشر المستوطنون دعوات للقيام بوقفات احتجاجية في أنحاء الضفة، وكذلك للإطلاق مسيرات غضب احتجاجا على عملية قتل مستوطنين اثنين  التي حصلت بالقرب من نابلس، وكذلك على عشرات الهجمات التي يشنها الفلسطينيون، بالحجارة، ضد المستوطنين  المتطرفين  في الضفة الغربية.

ودعا جمهور المستوطنين إلى الاحتجاج والتظاهر في المدن الإسرائيلية الكبيرة، وليس فقط في المستوطنات الإسرائيلية، للمطالبة بتحرك عسكري كبير ضد  الاعتداءات الفلسطينية  حسب وصفهم. وقال هؤلاء إن على جيش الاحتلال  أن ينتقل من الدفاع إلى الهجوم للتصدي إلى العمليات الفلسطينية ضدهم.

وفي خطوة لافتة، أعلن رئيس مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، يوسي دغان،أنه سيضرب عن الطعام من اليوم لفترة غير محدودة أمام مقر رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في القدس. وقال دغان إنه لن يترك مكان الاعتصام قبل تلبية مطالبه بخصوص تأمين حياة المستوطنين وسلامتهم. وكان دغان قد صرح فور مقتل الزوجين أن الحكومة الإسرائيلية فقدت السيطرة على الوضع الأمني في الضفة الغربية ولم تعد تحمي المستوطنين كما يجب.

يذكر أن قوات كبيرة تابعة للجيش الإسرائيلي، والشاباك، تنشط في محيط مدينة نابلس، حيث أقيمت حواجز تفتيش، بهدف الوصول إلى منفذي العملية . وحسب تقديرات الجيش فإن منفذي العملية عملوا وفق خطة مدروسة، وقد أطلقوا النار على المستوطنين إما من سيارة عابرة أو من مكمن بجانب الطريق.

\"12074651_414252285451245_1374403030043419697_n\"