وفد من اوقاف رام الله يزورن دير الروم الكاثوليك برام الله

موقع رام الله الاخباري - وكالات زار وفد من مديرية اوقاف رام الله والبيرة ترأسه مدير الاوقاف الدكتور حسن الهلالي الى دير الروم الكاثوليك في مدينة رام الله والبيرة، وكان باستقبالهم راعي كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك  الاب عبد الله يوليو.

وقال الهلالي ان التنوع الحضاري الغني في فلسطين يعد نموذجاً رائعاً للتعايش الاسلامي المسيحي، وان الشعب الفلسطيني متحد موحد، مبينا انه تم بحث العديد من الامور المشتركة، وسبل تفعيل التعاون المشترك في كل الوقت.

وقال أن فلسطين احتضنت على مدار التاريخ أديان مختلفة وإن جميع الأنبياء جاءوا برسالة واحدة تدعو إلى المحبة والتسامح ،مبينا ان المسلمين والمسيحين وقفوا بوجه الاعتداءات الاسرائيلية بحق المقدسات الفلسطينية وقفة واحدة .

ووضع الهلالي الاب يوليو بصورة الإعتداءات المتكررة والمتسلسلة على القدس والاماكن الدينية عامة والعراقيل والحواجز التي تمنع المصلين المسلمين والمسيحيين من الوصول الى اماكن عباداتهم الأمر الذي يشكل تعديا صارخا.

وثمن يوليو الزيارة الهامة قائلا نحن اخوة في اسرة واحده وهمنا والمنا واحد واعدا بمزيد من اللقاءات والتشاور والتنسيق لما فيه خير ومصلحة الوطن .