لقاء بين "اروغان ومشعل " والاخير يلتقي الملك السعودي من جديد

موقع رام الله الاخباري | وكالات :

من المقرر أن يتوجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، في منتصف أيلول المقبل، إلى السعودية، في زيارة يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز للمرة الثانية خلال شهرين.وقال قيادي بارز في حركة حماس إن التحضيرات والتنسيقات تجري بين حركته والمسؤولين السعوديين؛ لإتمام الزيارة، موضحا أن وفد الحركة سيضم كلاً من مشعل، إضافة إلى نائبه، موسى أبو مرزوق، والقياديين في الحركة، صالح العاروري، ومحمد نزال.

وأفيد أن وفد الحركة سيلتقي بالعاهل السعودي، الملك سلمان عبد العزيز، وسيبحث معه عدة ملفات أبرزها الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في قطاع غزة، والمصالحة والحكومة، إضافة إلى ا أزمة وكالة الغوث الأونروا.

ومن جهة ثانية نقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر خاصة قولها إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيلتقي اليوم الأربعاء (12-8) برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل في أنقرة.

ولم تفصح المصادر عن طبيعة اللقاء أو الملفات التي سيتم طرحها بين مشعل وأردوغان، إلا أنها قد تكون ضمن الجهود المبذولة في سبيل تفعيل القضية الفلسطينية على المستوى الإقليمي والدولي.

وكان الرئيس التركي التقى خالد مشعل مطلع العام الجاري أثناء دعوة الأخير للمشاركة في المؤتمر العام الذي عقده حزب الحرية والعدالة الحاكم، وتناول الطرفان العديد من القضايا التي تخص القضية الفلسطينية، والحصار المستمر على قطاع غزة.

\"11846595_1147162065326212_7226222550171458819_n\"

ويخوض مشعل سلسلة من اللقاءات المكوكية مع عدد من القادة والمسؤولين العرب والأوروبيين، والتي كان آخرهم لقاءه بالملك السعودي.كما التقى رئيس المكتب السياسي مطلع الشهر الجاري، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والوفد المرافق له في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تلقى خالد مشعل دعوة رسمية لزيارة العاصمة موسكو، دون الإفصاح عن الموعد المحدد لهذه الزيارة.ويأتي هذا الحراك العربي والدولي لبحث ملفات فلسطينية متفرقة أبرزها ملف فك الحصار وإعادة الإعمار في قطاع غزة.