مسيحيون عراقيون يطالبون بتحرير مناطقهم من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية

موقع رام الله الاخباري - القدس العربي طالب المئات من مسيحيي محافظة نينوى الخميس بتحرير مناطقهم من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

جاءت هذه المطالبة في وقفة احتجاجية نظمها مسيحيو سهل نينوى الموصل قرب مبنى الأمم المتحدة في منطقة عين كاوة بمحافظة اربيل.

وقال متي حداد عضو مجلس محافظة نينوى عن الطائفة المسيحية ، للصحفيين ، إن “المئات من مسيحيي سهل نينوى ومدينة الموصل الذين هجروا من مناطقهم من قبل تنظيم داعش وانتهاكاته ضد الطائفة المسيحية يقفون اليوم محتجين بمناسبة مرور عام على هذا الحدث”.

وطالب الحكومة الاتحادية بالاسراع بتحرير مناطق المسيحيين والعمل الجاد لتهيئة القوات العسكرية والأمنية على مشارف الموصل وتحديدا سهل نينوى من أجل عودتهم الى ديارهم كونهم من سكان العراق الاصليين منذ الاف السنين ويرفضون الهجرة من بلدهم الاصلي العراق رغم تعرضهم للانتهاكات وتقديمهم الضحايا منذ قرابة 13 عاما.

واستذكر المسيحيون خلال الوقفة ما تعرضوا له من قتل وتعذيب ونهب وسلب لممتلكاتهم التي اعتبرها تنظيم داعش غنائم ، وأعربوا عن أملهم في العودة الى ديارهم ونشر الحب والسلام والتسامح مع كافة الطوائف والقوميات في عموم العراق.