الاحتلال يمنع استاذا جامعيا من التدريس في جامعة " بيرزيت "

موقع رام الله الاخباري | وكالات :

رام الله-  منعت سلطات الاحتلال، د. عمرو عيسى الصوراني من دخول فلسطين للعمل أستاذا في دائرة الهندسة المعمارية في جامعة بيرزيت.وأوضحت جامعة بيرزيت في بيان صحفي، أن سلطات الاحتلال رفضت منح د. الصوراني وعائلته تصريحا لدخول البلاد للالتحاق بعمله في الجامعة.

واستنكرت الجامعة هذه الإجراءات التعسفية بحق الأكاديميين الفلسطينيين الذين يعيشون خارج البلاد ومنعهم من دخول بلادهم والعمل في المؤسسات الفلسطينية.ودعت جميع المؤسسات الدولية والهيئات الحقوقية المحلية والدولية إلى استنكار هذه الإجراءات والممارسات التعسفية بحق المؤسسات التعليمية الفلسطينية وبحق الفلسطينيين في الخارج، والضغط على سلطات الاحتلال للكف عن هذه الممارسات العنصرية التي تنتهك حق التعليم في فلسطين.

كما دعت الجامعة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة \"اليونسكو\" لممارسة دورها في إدانة ما تقوم به سلطات الاحتلال من اعتداءات على ممارسة الفلسطينيين حقهم في التعليم، مطالبة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة \"الإيسيسكو\" بالتحرك على أعلى المستويات للضغط على دولة الاحتلال لكف يدها عن التدخل في مسيرة التعليم في فلسطين.

وأكدت الجامعة أن عدوان الاحتلال لن يثنيها عن مواصلة دورها التنويري والتثقيفي في تخريج أفواج من الطلبة المميزين الذين سيشكلون نواة الدولة الفلسطينية المستقلة، وسيظل التعليم النوعي أحد الأسلحة التي تؤرق دولة الاحتلال بشكل دائم.

\"860x484\"

وأشارت إلى أنها لن تتوقف عن استقدام خيرة الكفاءات الأكاديمية الفلسطينية ليقدموا عصارة خبرتهم لأبناء وطنهم في فلسطين.يذكر أن الأكاديمي الصوراني من غزة ويقيم حاليا في بريطانيا ويحمل الجوازين البريطاني والفلسطيني.