أمريكا تعلن عن أطلاق سراح الجاسوس الاسرائيلي الاكبر " جونثان بولارد"

موقع رام الله الاخباري :

أكدت الصحف الإسرائيلية نقلاً عن سلطة السجون الامريكية أنه سيتم في شهر تشرين الثاني المقبل اطلاق سراح الجاسوس الاسرائيلي “جونثان بولارد” الذي تجسس على الولايات المتحدة لصالح اسرائيل.

وقال محامو بولارد إنه سيتم اطلاق سراحه في 20 او 21 تشرين الثاني، بعد 30 عاما من اعتقاله.

وأضاف طاقم المحامين أن بولارد سيبقى لخمس سنوات في الولايات المتحدة بعد اطلاق سراحه، لكن الرئيس الامريكي باراك اوباما  يملك صلاحية السماح له بالهجرة الى إسرائيل قبل ذلك، ويتوقع ان يقوم باستغلال هذه الصلاحية.

من جهته، أوضح زير الخارجية الامريكي جون كيري أنه لا توجد أي علاقة بينه وبين الاتفاق النووي مع ايران.واضاف كيري انه طوال المحادثات مع ايران لم يجر أي محادثة مع أي جهة بشأن بولارد.واجرى رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امس، محادثة هاتفية مع استر بولارد، زوجة الجاسوس، وقال انه “بعد عشرات السنوات من الجهد سيتم اطلاق سراح بولارد اخيرا، وقد حرصت طوال فترة اعتقاله على طرح الموضوع امام رؤساء الادارة الامريكية ونحن ننتظر رؤيته خارج السجن”.

يشار إلى أن بولارد اعتقل في عام 1985 وحكم عليه بالسجن المؤبد بعد ادانته بالتجسس الخطير لصالح اسرائيل، من خلال قيامه بتحويل الاف الوثائق البالغة السرية الى السفارة الإسرائيلية في واشنطن.

\"بولارد1\"