بالصور .. القسام تنشر أسراراً جديدة حول كمين خزاعة وقصة ” نقطة صفر “

موقع رام الله الاخباري - نشر موقع ” كتائب القسام ” الجناح العسكري لحركة حماس , تفاصيل أحد الكمائن التي دارت أحداثها في اليوم الأول من الاجتياح البري لمنطقة خزاعة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وأضاف الموقع , ” تمكنت مجموعة من كتائب القسام من نصب كمينٍ محكمٍ لقوات العدو المتقدمة ، فقتلت وأصابت عدداً منهم من نقطة صفر وتمكنت من تدمير عدد من الآليات ” .

استهداف الآليات

وفي يوم الثلاثاء 22/7/2014م تقدمت قوةٌ صهيونيةٌ فقام أحد المجاهدين بزرع عبوةٍ ناسفةٍ بشكلٍ مواجه لإحدى الآليات وقام بتفجيرها لتشتعل النار فيها ، فيما تم استهداف آليتين أخريين بقذيفتي تاندوم وRPG ما أدى لإعطابهما .

توجهت المجموعة بعد ذلك الى أسفل المبنى الذي تواجدت فيه خلال مهاجمة الآليات ، وبعد لحظات توجهت قوة صهيونيةٌ راجلةٌ صوب المبنى ، فتحصنت المجموعة القسامية في قبو المبنى ، وبعد نحو ساعتين اقترب جنود العدو وأطلقوا صاروخ ” لاو ” تجاه باب القبو وأطلقوا النار بكثافة ما أدى إلى إصابة المجاهدين بجراح طفيفة .

المسافة صفر

هنا أدخل جنود العدو كلباً يحمل كاميرا ، في رقبته حبل بيد أحد الجنود ، فألقى المجاهدون قنبلة يدوية انفجرت وسط الجنود لتتناثر أشلائهم ودمائهم، ليضج المكان بصراخ الجنود وعويلهم ، ثم صعد المجاهدون للأعلى واشتبكوا معهم من نقطة صفر ، وألقوا تجاههم عدداً من القنابل اليدوية ، فجن جنون العدو وبدأ بإطلاق النار صوب المجموعة من منزل مجاور وإطلاق قذائف من الدبابات.

أستمر الكر والفر بين المجاهدين والعدو ما يزيد عن الساعتين ، استنفذت خلالها المجموعة معظم القنابل والذخيرة التي لديها وتعرضت للقصف ، ومع اشتداده عادت المجموعة للقبو مرة أخرى وقامت بإعداد كمين آخر هاجمت من خلاله قوة أخرى تقدمت ظناً منها بأنه قتلت المجاهدين ، لكن المجاهدين باغتوها بإطلاق النار .

وبعد هذا الاستبسال من المجاهدين انسحبوا من المكان بعد أن أثخنوا في الأعداء من مسافة صفر ، وما زال جنود العدو حتى اليوم يروون أصعب اللحظات التي عاشوها على أعتاب غزة ، وكيف قهرهم جنود القسام هناك .

\"\"

\"\"

\"\"

\"\"

\"\"

\"\"

المصدر : وكالات