كارتر في بغداد لتقييم الحرب على تنظيم الدولة

موقع رام الله الاخباري :

وصل وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر -اليوم الخميس- إلى بغداد في زيارة غير معلنة، حيث يلتقي مسؤولين عراقيين لبحث مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.ومن المقرر أن يلتقي كارتر -الذي يقوم بجولة في المنطقة- رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاعخالد العبيدي، ووفدا عشائريا من محافظة الأنبارغربي البلاد والتي يسيطر تنظيم الدولة على مساحات واسعة منها.

ومن المتوقع أن يلتقي الوزير الأميركي -في زيارته الأولى منذ تسلمه مهامه في فبراير/شباط الماضي- جنودا أميركيين يشكلون جزءا من نحو ثلاثة آلاف وخمسمئة عسكري موجودين في العراق لتقديم المشورة والتدريب للقوات الأمنية العراقية في معاركها على تنظيم الدولة الذي يسيطر على مساحات واسعة من شمالي البلاد وغربيها منذ يونيو/حزيران 2014.

وتقود واشنطن منذ أغسطس/آب تحالفا دوليا شن آلاف الغارات الجوية على مواقع التنظيم في العراق وسوريا، كما تقوم دول من الائتلاف بتدريب القوات الأمنية العراقية. وقال كارتر إنه يسعى لإجراء تقييم ميداني للحملة على تنظيم الدولة.

\"U.S.

وتأتي زيارة كارتر إلى بغداد ضمن جولة إقليمية شملت حتى الآن السعودية والأردن وإسرائيل، وتهدف إلى طمأنة حلفاء واشنطن في المنطقة بأن الاتفاق النووي التاريخي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران سيحول دون قدرة الجمهورية الإسلامية على إنتاج سلاح نووي