وفاة سيدة في الخليل والعائلة تتهم مشفى الخليل الحكومي بالتقصير والاخيرة تنفي

موقع رام الله الاخباري :

توفيت السيدة دلال التلبيشي من مدينة الخليل قبل ايام متأثرة باصابتها بالفشل الكلوي.وباتصال هاتفي لنجلها ايمن مع برنامج وسط البلد، اتهم الطاقم الطبي بمشفى الخليل الحكومي بالتقصير والاهمال، وان والدته انتقل لها مرض السحايا من احد المرضى بالمشفى عندما توجهت له لتتعالج من مغص في البطن واضطرت للنوم فيه لاكمال الفحوصات واخذ العلاج اللازم على حد قول نجلها.

وأضاف ايمن، ان والدته لم تكن تعاني من اي مرض وبعد ان خرجت من المشفى بأيام اكتشفنا انها تعاني من مرض السحايا وفشل كلوي مما ادى الى تدهور صحتها فجأة و وفاتها قبل ايام قليلة.

وسط البلد تابع الموضوع مع مشفى الخليل الحكومي ، وشكل مدير المشفى د.وليد زلوم لجنة مختصة من خمسة أطباء للتحقيق بالحادثة وبما اتهمت به المشفى.وكانت نتائج التحقيق كما أوردها د.عبد الله القواسمي اليوم خلال برنامج #وسط_البلد، ان المواطنة دلال التلبيشي وصلت الى مشفى الخليل الحكومي يوم 30/6/2015 تعاني من أوجاع بالبطن ، وبعد الفحص تبين انها تعاني من التهاب معوي حاد واخذت العلاج اللازم وبعض المسكن لتخفيف الألم وخرجت من المشفى، وتوجهوا بها ايضا الى مشفى الاهلي وكانت النتيجة ذاتها.وطُلب من العائلة التوجه للمشفى في حال طرأ اي تغيير على حالتها الصحية.

بتاريخ 4/7/2015 عانت التلبيشي من تشنجات بجميع اجزاء جسدها وحرارة مرتفعة وفقدت الوعي وهي في منزلها، مما استدعى نقلها لمشفى الخليل وتبين انها تعاني من التهاب حاد بالدم وانتشر بالجسم كله كونه التهاب بالدم، كما كانت تعاني من التهابات عالية جدا بالكلى (فشل كلوي) يتطلب غسيل مباشر.

\"ORDq83\"

وأرجع السبب  د.عبد الله للفشل الكلوي مع التلبيشي الى الالتهاب الحاد الذي حصل معها، اذ ان اي التهاب ممكن ان ينتشر بالجسم يؤدي لفشل كلوي.وقامت المشفى بعمل زراعة لكل أعضاء الجسم للتشخيص الكامل لحالتها الصحية والمرض، وبدأت بغسيل الكلى مباشرة بالمشفى، وحصلت على العلاج اللازم، ولكن كون الالتهاب قوي ومناعتها ضعيفة أثر بها اكثر .

ونفذ قضاء الله وقدره بانتهاء أجلها .وردا على ما صرحت به المشفى، قال نجلها ايمن انه ما زال غير مقتنعا بكل ما خرجت به اللجنة، وان والدته مرضت نتيجة الاهمال الطبي بالمشفى.كما شكى من المعاملة التي يتلقاها المرضى او مرافقيهم بالمشفى.

المصدر : اذاعة الحرية