طالبات من فلسطيني الداخل " 48 " يناشدن محافظ جنين التدخل الفوري لوقف المضايقات بحقهن

موقع رام الله الاخباري :

ناشدت طالبات من فلسطينيي داخل أراضي الــ48 ويدرسن في الجامعة العربية الأمريكية محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان بالتدخل الفوري والإيعاز لجهات الاختصاص لإيجاد حل لعدد من الظواهر السلبية والمضايقات .وجاء في المناشدة طلبا بالحد من ظاهرة الاستغلال التي يتعرضن له من قبل بعض المحلات التجارية برفع أسعار البضائع وكذلك المواصلات في محيط الحرم الجامعي .

إضافة إلى الإزعاج الذي تسببه بعض المركبات في ساعات الليل بجانب سكنات الطالبات ، إذ يقوم هؤلاء الأشخاص برمي المفرقعات الصوتية مما سبب لنا العديد من المتاعب النفسية في التحصيل الدراسي . وأشارت ممثلة عن الطالبات إلى أن الأفعال \" باتت تسبب لنا إزعاجا في متابعة تحصيلنا العلمي في الجامعة والتفكير في الانتقال إلى جامعة أخرى . وطالبت بوضع حد لهذه التجاوزات الغير أخلاقية لدى البعض ، خاصة وأننا حصلنا على قروض من البنوك الإسرائيلية لتسديد الأقساط الجامعية ، ونعمل من أجل تحصيل المصاريف اليومية كطالبات \".

\"11703386_851416851580853_7265003986382280005_n\"

من جهته أوعز المحافظ رمضان إلى مساعديه بمتابعة المناشدة مع جهات الاختصاص وإيجاد الحلول . وشدد لن نسمح بأن يعمل على استغلال الطلبة لغرض الربح التجاري الشخصي ، وممارسة أعمال العربدة في محيط السكنات الآمنة . وأضاف نحن جزء من النسيج الاجتماعي الواحد ، ويجب أن نوفر الراحة والطمأنينة لبناتنا الطالبات الوافدات من الداخل الفلسطيني المحتل، وسنتعاون مع الأجهزة الأمنية و إدارة الجامعة لإيجاد حلول مناسبة.

المصدر : جنين الحدث | ثائر أبو بكر