البدء في البناء الحقيقي للمنازل المدمرة في قطاع غزة اليوم ..." فيديو "

موقع رام الله الاخباري :

وضع مواطن فلسطيني مساء الثلاثاء أساسات بيته المدمر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، تمهيدًا لإعادة إعماره.وقال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة إن هناك اتجاهات إيجابية من الجانب الإسرائيلي في إدخال مواد البناء.

وأكد الحساينة على أن الضامن الوحيد لاستمرار إعادة الإعمار ولمواجهة التحديات والمؤامرات ضد الشعب الفلسطيني، هو الوحدة وتوحيد المؤسسات الوطنية.وأضاف أن جهود الإعمار لن تتوقف، حتى إعادة إعمار المنازل المدمرة والمتضرر كافة.

بدوره، قال صاحب البيت المدمر المواطن لطفي حرارة، إن اسمه جاء في كشوفات وزارة الأشغال العامة والإسكان الأخيرة للحصول على أسمنت لإعادة الإعمار.وأضاف أنه من المقرر اسلامه لمواد البناء الأحد القادم، إلا أن إصراره لبناء منزله في نفس اليوم الذي تم تدميره في 22/7/2014، جعله يستلف بعض مواد البناء من أقاربه وأسمنت من مصنع محلي، حيث سيعيدها لهم عند استلامه لحصته المخصصة للإعمار.

وعانى المواطن حرارة خلال العام الماضي بعد تدمير منزله، حيث شيد منزلًا من “الزينغو” عقب عدم استطاعته توفير مسكنًا بالإيجار لعائلته المكونة من 11 شخص.ودمر الاحتلال الإسرائيلي آلاف المنازل في مختلف محافظات قطاع غزة، خلال العدوان الذي استمر لـ 51 يومًا في صيف 2014.

[embed]
]