أبرز العمليات التي وصفها جيش الاحتلال بالدموية في قطاع غزة خلال مواجهته للمقاومة

موقع رام الله الاخباري :

نشر الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية تقريرًا حول أخطر 5 عمليات واجهها خلال عدوانه على قطاع غزة صيف العام الماضي، والتي نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس خلف خطوطه.وجاء في مقدمة التقرير الذي نشره الجيش على صفحته بفيس بوك ما نصه: \"هل بإمكانكم تخيل خروج إرهابيين من داخل نفق في حديقتكم الخلفية؟ هذا مخيف\". على حد قوله.

وتطرق إلى العمليات التي تم تنفيذها خارج السياج الحدودي خلال العدوان والتي شكلت صدمة للجيش لأنها نفذت في حديقته الخلفية بحسب التقرير.

ويعرض التقرير ما أسماها بأخطر الهجمات التي تعرض لها الجيش خلال المعركة وأكثرها رعبًا ودموية، فأرفق مواد فيديو للعمليات الخمسة ومن بينها فيديوهات نشرها القسام كفيديو عملية التسلل لموقع \"ناحل عوز\" شرق غزة.

وبين أن أخطر الهجمات كانت في موقع قريب من كيبوتس \"ناحل عوز\" شرق غزة، حيث تعرض الموقع لهجوم من القسام في 28 تموز صيف العام الماضي، وقتل فيه 5 جنود فيما حاولوا خطف أحدهم.

\"F140802YS22-e1406976787636-635x357\"

أما العملية الثانية فوقعت –بحسب الجيش- في 8 تموز بعد أن تسلل 4 غواصين تابعين للقسام إلى أطراف كيبوتس \"زيكيم\" شمالي القطاع وكان بحوزتهم صواريخ مضادة للدروع ومتفجرات وقنابل يدوية وأسلحة خفيفة.

وتمثلت العملية الثالثة بخروج 13 مسلحًا من عناصر النخبة التابعة للقسام من داخل نفق قريب من كيبوتس \"صوفا\" إلى الشرق من مدينة رفح جنوب القطاع في السابع عشر من تموز.في حين نفذت العملية الرابعة في 21 تموز عبر خروج مجموعة قسامية من نفق قرب كيبوتس \"نير عام\" شمالي شرق القطاع وقتل 4 جنود عبر قاذفات الصواريخ، حيث جرى التنفيذ باللباس العسكري الخاص بالجيش وجرى استهداف مجموعة منهم فيما انسحب الباقون عبر النفق.

واختتم التقرير بالإشارة إلى عملية التسلل الخامسة والتي وقعت في 21 تموز، والتي عبر خلالها 5 مسلحين من القسام عبر أحد الأنفاق قرب مستوطنة \"سديروت\" شرق غزة، واشتبكوا مع جنود الجيش في المكان.

وكبدت المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في صفوف جنوده كرد على عدوانه على القطاع الصيف الماضي، فقتلت وأصابت وأسرت المئات منهم في عدة عمليات نوعية أدهشت العدو والصديق.