ناشطون بريطانيون يغلقون مصانع طائرات بدون طيار إسرائيلية

موقع رام الله الاخباري - أغلق ناشطون ثلاثة مصانع في المملكة المتحدة مملوكة من لشركة الدفاع الإسرائيلية Elbit Systems في 6 تموز/يوليو الذي يصادف الذكرى السنوية الأولى لشن الهجوم الاسرائيلي على غزة. وتصنع هذه الشركات أسلحة يقول الناشطون إنها استخدمت لارتكاب جرائم حرب في غزة...ويبدو أن السلطات مترددة في تكذيب ذلك.

في صيف عام 2014، شنت إسرائيل عمليتها \"الجرف الصامد\" التي نفذت فيها عمليات قصف وقتال بري في قطاع غزة عقب إطلاق حماس صواريخ متفرقة على إسرائيل. وقد لقي أكثر من 2000 شخص حتفهم في هذا النزاع، معظمهم من المدنيين الفلسطينيين. وكان 500 قتيل تقريبا من الأطفال.

هناك العديد من المصانع في بريطانيا تملكها شركة الدفاع الإسرائيلية الكبرى Elbit Systems. ومنذ عام 2005، استخدم الجيش البريطاني نظاما من صنع هذه الشركة لبرنامجه الخاص بمراقبة الطائرات بدون طيار [ Watchkeeper]. وادعى الناشطون أن بعض المكونات التي صنعت في هذه المصانع على الأراضي البريطانية قد شحنت إلى إسرائيل حيث يمكن استخدامها في الأسلحة المستخدمة في الأراضي المحتلة.

وقرر الناشطون أنه ينبغي اللجوء إلى العمل المباشر من أجل فضح ما أسمونه \"تواطؤ بريطانيا\" في ارتكاب جرائم حرب.

بمناسبة مرور عام على الهجوم على غزة، التقى تجمع الناشطين من الجماعات المؤيدة للفلسطينيين والجماعات المناهضة لتجارة الأسلحة لكي يدمروا فروع شركة \"إلبيت\" في المملكة المتحدة. فأغلقوا ثلاثة مصانع في بريطانيا في حين أغلق الناشطون الآخرون مصنعا في ملبورن بأستراليا.

\"اغلاق

المصدر : فرانس 24