ضابط في جيش الاحتلال قتل فلسطينيا فرقاه الاحتلال والطيبي ينتفض لهذا القرار ويثير عاصفة في " الكنيست "

موقع رام الله الاخباري :

أعلن قائد \"المنطقة الوسطى\" بجيش الاحتلال عن ترقية قائد ما يسمى \"حطيفات بنيامين\" اسرائيل شومير، الذي أطلق النار على الشاب محمد الكسبة في الثالث من الشهر الحالي قرب بلدة الرام وقتله، وسيتولى منصب رئيس قسم التخطيط والتنظيم في سلاح البر.

 

وكانت منظمة \"بيتسيلم\" بثت شريط فيديو من مكان الجريمة يثبت أن شومير أطلق النار على الكسبة \"17 عاماً\" عندما كان يفر من المكان ولم يشكل خطراً عليه، إلا أن التحقيق مع شومير انتهى بترقيته.وتأتي ترقية شومير ضمن عدة ترقيات في الجيش الاسرائيلي تم الاعلان عنها مساء أمس الإثنين.

\"kosbaaa\"

 

وكشف منظمة \"بيتسيلم\" أن سيارة شومير كانت تسير باتجاه الغرب قرابة 6:30 صباحاً على الشارع الآتي من جبع باتجاه حاجز قلنديا، وعند اقتراب سيارة الجيب من المفترق ركض باتجاهها الكسبة وألقى حجراً على زجاج سيارته الأمامي من مسافة قصيرة جداً فتهشّم الزجاج وفر من المكان.

كما ويظهر في شريط الفيديو الذي نشرته بتسيلم \"الجيب\" العسكري وهو يقف عند المفترق تماماً بعد إلقاء الحجر عليه وخروج جنديين منه بدآ بالركض وراء الشاب الفار بينما ينتظر ثالث بالقرب من السيارة، دون أن يظهر في الفيديو رشق آخر للحجارة.

 وقال شهود للمنظمة إن شومير أطلق الرصاص صوب الكسبة فيما كان الأخير على بعد نحو عشرة أمتار منه، وبعدها اقترب منه ودفعه بقدمه، وبعدها وبدلاً من الاهتمام بتقديم العناية الطبيّة للمصاب ترك الجنود الموقع.

ومن جهة ثانية قام النائب العربي الفلسطيني  في الكنيست الطيبي عاصفة في الكنيسيت على اثر ترقية الضابط شومير وقال انتم تصفون هدا الضابط بانه بطل وانا اقول ان الضابط شومير الذي اطلق النار على الفتى محمد الكسبي بانه\"جبان ومجرم حقير لانه اطلق النار باتجاه ظهر طفل هارب من الخلف\"..

وهنا رد رئيس الحلسة حيليك بار بالقول: انت تتهجم على ضباط الحيش ولكن اقول لك ان بفضلهم انتم تخطبون هنا بحرية اتلكنيست\" فرد الطيبي عليه: اسحب كلامك.. انا هنا بفضل شعبي الذي انتخبني ولا نتحدث بفضل جنود احتلال مكانهم السجن ومحاكم الجنايات الدولية\" وثارت عاصفة بين النواب العرب ونواب المعسكر الصهيوني واليمين.واخرج رئيس الجلسة النائب زحالقه من الجلسة.

\"11214197_387377101452820_8759304585711505328_n\"