تقرير للقناة الاولى العبرية " الفلسطينين يحتلون يافا المحتلة " ...." فيديو وتفاصيل "

موقع رام الله الاخباري :

امتلأت شواطئ البحر، من يافا وحتى الشمال، ومراكز التسوق بالفلسطينيين من سكان الضفة الغربية ، والذين حصلوا هذه السنة على 295,000 تصاريح دخول كما قالت مصادر الاحتلال .كان الجو لطيفا وهادئا ولم يتم الإبلاغ عن أحداث خاصة، باستثناء الشكاوى من قبل المنقذين في البحر حول أن الزوار يصرون على الدخول إلى أعماق المياه رغم عدم معرفتهم للسباحة.

من الجدير بالذكر أنه في الماضي، قبل الانتفاضة الثانية والعمليات الاستشهادية  فإن دخول الفلسطينيين إلى الاراضي المحتلة  كان أمرا روتينيًّا وعمل الكثير من الفلسطينيين في فلسطين المحتلة بشكل دائم. منذ تلك الفترة لقد تم فرض قيود على دخول الفلسطينيين وبالإضافة إلى ذلك تمت إقامة جدار فاصل بين فلسطين المحتلة  والضفة الغربية. في السنوات الأخيرة، هناك تجربة للإدارة المدنية التابعة للاحتلال  في المناطق لتجديد الحركة بين الضفة وفلسطين المحتلة  بواسطة إصدار مئات الآلاف من تصاريح الدخول في السنة.

[embed]
]  

وصل مراسل القناة الأولى في إسرائيل، يورام كوهين، والذي يغطي غالبا الأحداث في المناطق الفلسطينية، هذه المرة للقاء الفلسطينيين في شاطئ البحر في تل أبيب، ووجد أنه رغم النزاع فالأشخاص يجدون طريقا للتمتع من البحر.