وزير الدفاع الامريكي كارتر يصل إلى اسرائيل بإطار جولة في الشرق الأوسط

موقع رام الله الاخباري :

وصل وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، مساء اليوم الأحد، إلى إسرائيل في إطار جولة في الشرق الاوسط.وسوف يلتقي كارتر المسؤولين الإسرائيليين قبل مواصلة جولته في الشرق الأوسط، وفقاً لصحيفة يديعوت آحرونوت الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

ويتوجه كارتر بعد ذلك إلى السعودية والأردن في محاولة لطمأنة حلفاء بلاده في الشرق الأوسط بشأن الاتفاق النووي مع إيران.واستبق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتناياهو زيارة كارتر بمعاودة انتقاد الاتفاق.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك قال إن \"كارتر سيبحث الحلول الممكنة لبعض التحديات الأمنية الأكثر إلحاحاً (لإسرائيل والسعودية والأردن) لمواجهة أنشطة إيران لزعزعة الاستقرار ومنع الهجمات الإرهابية\".ويبحث كارتر في الأردن القتال الذي يخوضه التحالف الدولي والعربي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش.

ومن جهة ثانية وعدت الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم رزمة تعويضات للكيان الإسرائيلي وعلى شكل معدات عسكرية غير مسبوقة، وذلك بعد التوقيع على الاتفاق مع إيران مؤخراً.وجاء على لسام مستشارة الأمن القومي الأمريكي \"سوزان رايس\" خلال حديثها بالرئيس الإسرائيلي الأسبق \"شمعون بيرز\" أمس الأحد أن أمريكا ستعوض الكيان لقاء الاتفاق مع إيران بشحنة أسلحة غير مسبوقة حتى الآن.

وأضافت رايس أن رزمة التعويضات تشمل معدات عسكرية لم يسب للكيان أن امتلكها حتى الآن. وأوضحت رايس لبيرس أن الاتفاق الذي تحقق هو الأفضل حتى الآن مشيرة إلى أن لدى الولايات المتحدة من الوسائل الإستخباراتية والتكنولوجية ما يمكنها من تعقب أي حركة في المفاعلات النووية الإيرانية.

 
\"ashtoncarter\"
خبر عاجل