سقوط اول صاروخ R160 على مدينة حيفا المحتلة

موقع مدينة رام الله الاخباري -

قبل عام ...في تمام الساعة 10:06 من مساء يوم الثلاثاء 8/7 ، انطلق صاروخ R160  متجهاً نحو شمال فلسطين المحتلة، ليكون أول صاروخ فلسطيني صنع بأيدي كتائب القسام، يضرب مدينة حيفا، ويصل إلى مدى 160 كم.

كتائب القسام كشفت خلال معركة \"العصف المأكول\" أن الصاروخ أطلق عليه اسم R160 تيمناً بالشهيد القائد عبد العزيز الرنتيسي، وليكون المفاجأة المدوية للعدو الصهيوني ولأجهزته الأمنية، التي اعترفت بفشلها في عدم معرفة القدرات الصاروخية للكتائب.

قُصفت حيفا لأكثر من مرة، وحاول العدو ممارسة أكاذيبه لتضليل الرأي العام الصهيوني، مدعياً أن منظومة القبة الحديدة اعترضت عدد منها، غير أن العديد من وسائل الإعلام الصهيونية والغربية اعترفت بأن الصواريخ سقطت في قلب حيفا وفشلت القبة في اعتراضها.

ومع بداية الأيام الأولى من المعركة بدأ مئات المغتصبين الصهاينة من الرحيل من جنوب فلسطين باتجاه الشمال، ظناً منهم أنهم في مأمن، ومع وصول الصواريخ إلى حيفا وتخطيها حاجز الـ 160كم، أجبر المئات منهم على لرحيل والهرب خارج فلسطين، بينما عاش ملايين المغتصبين في الملاجئ خوفاً من الصواريخ.

وخلال الأعوام الماضية عملت وحدة التصنيع والتطوير في كتائب القسام على صناعة وتطوير أجيال جديدة من الصواريخ، فقد بدأت بصاروخ قسام 1 منذ بداية الانتفاضة والذي لم يتجاوز بضع كيلو مترات، مروراً بصاروخ M75 ، ووصولاً إلى الصواريخ التي كشفت عنها كتائب القسام تمثلت في صواريخ \"S55 -  J80 -  R160\"، لتصل مدى صواريخ القسام حتى معركة العصف المأكول العام الماضي إلى 160 كم، وما زالت الأيام تحمل المفاجآت، بحسب ما ذكره موقع كتائب القسام على الانترنت.