حماس تتهم الاجهزة الامنيه باعتقال أكثر من " 100 " من عناصرها بالضفة وتصف الخطوة بانها طعنة في ظهر شعبنا في الشهر الكريم

موقع رام الله الاخباري :

نشرت حركة المقاومة الإسلامية \"حماس\" أسماء 108 من كوادرها وأنصارها الذين اعتقلهم أجهزة أمن السلطة الفلسطينية خلال عمليات دهم وتفتيش في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.ففي محافظة جنين، اعتقلت الأجهزة الأمنية كلًا من: كامل اسعد حمران، وعلي اسعد حمران، ومجد سمار، وخالد سعيد، ومحمد صلاح، وعاصم كعك، ويزيد عتيق، وحذيفة الجمل.

أما في محافظة قلقيلية، فاعتقلت مصعب دلال، وأمير حوتري، ومحمود أبو الشيخ، وداود منصور، فيما اعتقلت من طوباس كلًا من: أشرف دراغمة، ومحمود أبو عرة، ويوسف بني عودة، ولوط بشارات، وعمر دراغمة، ومعتصم أبو محسن، بينما اعتقلت من رام الله كلًا من خلدون مظلوم، وسيف الدين القاضي، وعبد الله متولي.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت الأجهزة الأمنية كلًا من: مؤمن خصيب، وفادي مهيوب، وهيثم ناصر، ونبيل اصليح، وأسيد أبو سليمان، وجواد شلبي، ويوسف شلبي، ومعاوية شلبي، وأحمد حمدان، وعامر بشير، ومجاهد خطيب، ونبيل أبو خليل، ومشعل عمير، ومصعب عفيف، ورائد شحرور، وعبد اللطيف شحرور، ومعاذ هرشة، ومحمد أبو صاع، ومحمد أبو صلاح، ويحيى معمر، وأنس الشيخ حسن، ومحمد ابو ليفة.

أما في محافظة نابلس، فقد اعتقلت الأجهزة الأمنية عماد الشولي، ومحمد جرارعة، ومحمود عصيدة، وسعيد بلال، ومراد فتاش، ومجاهد مرداوي، وحمزة اشتية، وجبر الجيعان، وأحمد التلفيتي، ورياض النادي، وبلال العملة، وأمجد بشكار، ونهاد شحادة، ومحمود قاسم جودة، وقتيبة عزام.

\"46_52_13_16_3_20141\"

من محافظة سلفيت، اعتقلت الأجهزة الأمنية كلًا من عادل شحادة، وحسام حرب، وعمران مرعي، وصهيب مرعي، وعبد الرحيم شاهين، ومحمد سليم المصري، ومصطفى زهد، وعماد أبو زاهر، وأحمد الخفش.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت أجهزة السلطة كلًا من أيمن العصا، وجعفر العروج، وبسام الزير، ورائد دعامسة، ونادر جبران، وفراس اليمني، وإسلام الورديان، وعيسى جواريش.

كما اعتقلت الأجهزة الامنية من الخليل كلًا من أمجد الحموري، ومعتز الجعبة، وعمار القواسمة، وجعفر القواسمي، وباسم اعبيدو، وضرار أبو منشار، ويوسف النتشة، ورأفت شلالدة، وإسماعيل نصر، وعاطف رباع، فيما اعتقلت من أريحا كلًا من محمد مسعد، وسمير العسيلي، وفوزي الراعي.

ومن جهة ثانية  استنكرت حركة فتح في قطاع غزة حملة الاستدعاءات التي يقوم بها أمن غزة لكوادرها والتي كان آخرها استدعاء أحمد زعرب وعبد الرؤوف بربخ عضوا قيادة إقليم رفح.

ودعت الحركة في بيان وصل معا قيادة حركة حماس للعمل الجاد لوقف استدعاءات أبناء حركة فتح، مؤكدة أن هذه الاستدعاءات من شأنها أن تزيد حالة التوتر والاحتقان في العلاقات الوطنية.كما أكدت حركة فتح عدم قبولها المساس بأيٍ من أبنائها وكوادرها.

اتهمت حركة حماس الاجهزة الامنية في الضفة باعتقال 104 مواطنين من انصار الحركة من محافظات الضفة، ليلة الخميس.وأدان عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، حملة الاعتقالات، معتبرا انها طعنة في ظهر شعبنا في هذا الشهر المبارك وخدمة للاحتلال.وقالت حركة حماس ان هذه الحملة تأتي بعد الاتهامات التي وجهها الاحتلال للحركة بالوقوف خلف عمليات المقاومة بالضفة الغربية ومدينة القدس.

المصدر : وكالات